تحميل كتاب ملحمة التطور البشري pdf – سعد العبدالله الصويان | ساحر الكتب

تحميل كتاب ملحمة التطور البشري pdf – سعد العبدالله الصويان

تحميل كتاب ملحمة التطور البشري pdf
11
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب ملحمة التطور البشري pdf – سعد العبدالله الصويان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ملحمة التطور البشري pdf – سعد العبدالله الصويان ملحمة التطور البشري الأنثروبولوجيا هو علم الأمم المتحضرة, لكن موضوعه هو البحث عن البذور البدائية للحضارة البشرية وجذور التاريخ الإنساني والغوص إلى أعماق النفس البشرية بحثاً عن طبيعة مشتركة بين الإنسان والإنسان وبين الإنسان والطبيعة.الرسالة التي يحملها الفكر الأنثروبولوجي هي التي أهلته لأن يحتل موقعاً متميزاً في عالم اليوم فهو ليس مجرد تخصص أكاديمي أو فرع من فروع العلوم الاجتماعية والإنسانية. الأنثروبولوجيا نقلة نوعية ساهمت في تشكيل الفكر المعاصر وتحديد مسيرته على الطريق الصحيح نحو فهم الطبيعة البشرية والتعايش الإنساني وتحرير العقل من العنجهيات المذهبية والعنصرية والشوفانيات العرقية بل إلى ربط الإنسان بالطبيعة بعدما كان ينظر إلى نفسه ككائن متعال على الطبيعة.

ملحمة التطور البشري – سعد العبدالله الصويان

إنها فلسفة حياتية ونظرة انفتاحية تسامحيه تقر مبدأ النسبية الثقافية وتشرع الأبواب نحو تقبل الآخر والحوار السلمي مع الإقرار بالحق في الاختلاف . إنها تمثل روح العصر الحديث التي تنبذ الخطاب المنغلق على نفسه خلف تحيزاته وتخلفه وجهله . الأنثروبولوجيا هي الأداة التي تزيح الغشاوة عن العقول والأقنعة عن الوجوه حتى نستطيع التعرف على أنفسنا كما نحن حقيقة لا كما أن نكون ونستطيع معرفة الآخر كما هو حقيقة لا كما نتصوره أو نريد له أن يكون. هكذا نفهم أنفسنا ونتقبل الآخر . إننا على عتبة الدخول إلى عصر حوار الحضارات الذي قدم الفكر الأنثروبولوجي مساهمه فعالة في تشكيله وتوجيهه

تحميل كتاب ملحمة التطور البشري

يتميز بموضوعيّته الشديدة وشموليته في الطرح ويستعرض كافة المناهج والنقودات عليها.. بل إنه يفاجئك باستعراض العلوم الاخرى كتاريخ الكون والحياة والبيولوجيا التطورية قبل بدأه في الانثربولوجيا.. فهو ينظر للعلم ككل مترابط وأن الانثربولوجيا لايمكن فهمها دون فهم تاريخها وسبب نشأتها وتأثراتها بالعلوم الاخرى.. فهو مثلا يطرح في احد فصوله فلسفة هيغل وماركس ليبتدأ بشرح الاقتصاد المشاعي في المجتمعات البدائية.. ليس هذا فحسب بل لانه اراد استعراض افكار ماركس بدأ في الاقتصاد في فهم ارسطو ثم الكلاسيكيين، ثم استعرض النقودات على الجميع حتى ماركس.. وطبعاً لابد من الاشارة إلى أن فكرة ان العلوم كلية ومترابطة هو فهم ماركسي للوجود ..

يشير البعض ان حجمه مبالغ به .. واعتبر ان هذا ليس نقداً .. فكنت اتمنى لو انه افرد لكل موضوع مجلد من الف صفحة .. ايضا ما يعيبه احيانا انه يعيد نفس الكلام الذي قاله من قبل في صفحات اخرى

 

كتاب ملحمة التطور البشري – سعد العبدالله الصويان

والاستنتاج الذي خرجت به بعد قراءتي له .. ان الانثربولوجيا لا ترتقي لان تعد علماً .. اعتبرها ثقافة وآراء. ولايفهم من ذلك ان الموضوع غير مهم .. فالثقافة أيضاً مهمه .. وسبب اعتباري انها اقل من اعتبارها علماً ذلك لانه مليء بالتفاسير المتناقضة لأية موضوع مطروح .. كموضوع الطوطم مثلاً .. ولا تملك منهج لتعرف ايهما صحيح، فضلاً على أياً منهما أكثر صحة .. رغم أن جميعها متماسكة منطقياً.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ملحمة التطور البشري pdf – سعد العبدالله الصويان
تحميل كتاب ملحمة التطور البشري pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.