تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا pdf – إنجريد توبوا | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا pdf – إنجريد توبوا

تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا pdf – إنجريد توبوا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا pdf – إنجريد توبوا نظرت إلى تلك المدينة التى لم ألبث أن وقعت

أسيرة لسحرها ، أرض بألف شعور متناقض ، العاصمة ترتعش في الضوء . جميلة بفيضها ،

جميلة بجراحها ، جميلة بعنفها ، وبهدوئها أيضا .. جميلة ومتناقضة ، جميلة كما يليق بها .

تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا pdf – إنجريد توبوا

افغانستان .. أرض الامال والألام .. الاولى هى ما توجد فى عيون شبابها واطفالها من حب للحياة ورغبة فى التعلم وتغير الواقع ، ذلك ما لمسته بطلة العمل فى مدة اقامتها هناك .. والثانية هى ناتج ما يعيشوه من مصاعب تتكرر بشكل دائم فى حياتهم ، وذلك هو ما تحدثت عنه فى الرواية .. ليس من السهل ان تصور رحلة فى تلك البلاد التى لايعرف الكثير منها الا ما يذكر من خلال نشرات الاخبار .. الا ان تلك الكاتبة المبدعة استطاعت ان تستخرج من تجربتها فى تلك البلاد عمل ادبى موجز يكشف طبيعة الحياة فى تلك الاراضى البعيدة ..

تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا pdf

وصف دقيق لمظاهر الحياة فى افغانستان من بشر وشوارع وعادات ومصاعب .. عمل ادبى لم يغب عنه العاطفة من خلال سرد قصة حب بين بطلة الرواية وبين ناتان .. قد تكون من وحى خيال الكاتبة او من واقع تجربة عاشتها الكاتبة بنفسها هناك .. ولكن الشئ الموكد انها كسبت تعاطفى اثناء قراءة الرواية ، وكذلك استحوذت على اهتمامى فكنت متشوق للغاية لما سوف تنتهى اليه تلك الحكاية .. فى النهاية لم يبق لبطلة الرواية سوى ذكريات عن تلك الرحلة القصيرة لتلك البلاد .. ولم يبقى لى سوى عمل ادبى نال اعجابى وبشدة ..

تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا – إنجريد توبوا

بعد أن أنهيت تلك النوفيلا الصغيرة، تبادر إلى ذهني سؤال واحد “ما الذي أرداته الكاتبة من وراء تلك القصة” فكانت الإجابة الأقرب إلى الصواب من وجهة نظري “لا شئ على وجه التحديد”، برأيي إن الكاتب كي يكتب شيئًا ينفذ إلى قلب القارئ دون مواربة، عليه أن يتمتع بثلاثة أشياء “فكرة مُختمرة، حبكة جيدة، كتابة رشيقة لا تقيدها المجازات ولا تحد من سهولتها الكلمات الصعبة والمعقدة”، لكن في الحقيقة كانت الكتابة على درجة عالية من العذوبة والرشاقة، وهذا ما ضاعف من حيرتي ودهشتي، أرى كتابة جيدة جدًا دون أن تظللها فكرة واضحة ومباشرة.

رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا – إنجريد توبوا

أعود إلى الوراء قليلًا وتحديدًا، مع السبب الذي دفعني إلى شراء تلك الرواية، كان أول ما شدني إليها هو اسمها “أفغانستان” تحديدًا، شعرت للوهلة الأولى أن الرواية كاشفة لأفغاستان، التي تعرفت عليها قبل ذلك مرتين، كانا مع “خالد حسيني” في روايتيه “عداء الطائرة الورقية، ألف شمس ساطعة”، وهذا ما عمّق بداخلي احتمال أن أقرأ تراجيديا المأساة الأفغانية مجددًا، لكن الكاتبة لم تطرّق إلى حيث أردت، فضاعت الفكرة وتاهت الكلمات، بين وصف للطبيعة الجبلية، وطباع الأشخاص، وقصة حب مبتورة، ومزج سريع بين الحاضر والماضي، المتخم بالحرب والتفجيرات وما يتولد عنها من خوف ورعب، يعرقل حركة الأفراد، فكانت مجرد تعريج سريع يحتاج إلى مزيد من التروي، كأنها مسحت غبار ذكرى ما زالت تخفي تحتها آلاف الحكايات التي كان ينبغي أن تُقال..

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا pdf – إنجريد توبوا

تحميل رواية ملك أفغانستان لم يزوجنا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا