تحميل كتاب ملك محارب ساحر محب pdf – روبرت موور

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب ملك محارب ساحر محب pdf – روبرت موور مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ملك محارب ساحر محب pdf – روبرت موور يقدم الكتاب نظرة مُثيرة حماسية عن الذكورة. ذكورة ليست مبنية على أسس السيطرة، بل مبنية على أسس الإبداع و دعم النفس و الأخرين.
يُعتبر الكتاب مقدمة موجزة عن مدرسة “كارل يونج” لعلم النفس التحليلي، كما يعرض مباديء و أساسات الذكورة الناضجة و الحقيقية لتُبعث من جديد. يقوم المؤلفين بهذه المهمة الصعبة عن طريق التعدين عن “الحقائق السيكولوجية” من الأساطير القديمة و الأفلام الحديثة.

يقول الكاتب : من الواضح أن العالم مكتظ ليس فقط بالرجال غير الناضجين، بل بالفتيات غير الناضجات كذلك، المستبدات المستغلات اللواتي يتظاهرن أنهن نساء بالغات.
و يقول أيضاً : الرجال لا يجب عليهم أبداً أن يشعروا بالعار من جنسهم لمجرد أنهم رجال، بل يجب أن يركزوا على تنمينة و إنضاج أنفسهم من أجل جنسهم و جنس النساء و العالم أجمع، فالعدو لكلا الجنسين هو ليس الجنس الآخر، بل (العظمة الطفولية و الانشقاق في النفس الكلية وما يحدث نتيجة ذلك).
****
ملك محارب ساحر محب : النماذج السكولوجية الأربعة للذكر الناضج..
يعترف مؤلفون الكتاب بالكوارث التي سببها النظام الذكوري غير الناضج تجاه الإناث و تجاه المجتمع ككل. أتسائل كثيراً لم نرى الكثير من الصبيان ولا نرى رجالاً؟ لم أرى في حياتي سوى صبيان حقا؛ رجل يضرب زوجته، مدير متسلط، زوج خائن، أب يهرب من مسؤولياته تجاه اسرته، شاب مدلل و هؤلاء جميعهم لديهم شي مشترك: إنهم جميعاً صبيان، يتظاهرون أنهم رجال (والحقيقة المرة الذي لا يعرفونها هي انهم فئران).

تحميل كتاب ملك محارب ساحر محب

ما الذي يجعل الذكور صبيان و لايجعلهم رجالاً؟ ما يزعج النساء، هو أن الذكور لا يريدون أن يصبحوا رجالاً! وهذا الشيء كان يستفزني دائمًا ، ولكن بعد قراءة هذا الكتاب ، تمكنت من فهم الذكور ولماذا هم على هذا النحو.
إن الرجل الذي لا يستطيع جمع شتات نفسه هو في الأساس رجل لم يحظ بفرصة للخضوع لعملية طقسية تحضره و تؤهله للرجولة، فيظل طفلاً، ليس لأنه يريد ذلك، لكن لأن لم يعلمه أحد طريقة تحويل طاقته الطفولية إلى طاقات رجولية، لم يرشده أحد إلى عامله الداخلي المليء بالإمكانات الذكورية.

و دعوني أعرض مثال ذكره الكاتب عما يعني ب(عملية طقسية تؤهله للرجولة)، في فيلم (the emerald forest)، يظهر صبي أبيض تم أسره و تربيته من قبل هنود البرازيل، و في أحد الأيام كان الصبي يلعب في النهر مع فتاة جميلة، و قد لاحظ زعيم القبيلة بفطنته أن الصبي لديه اهتمام أو إعجاب ما بالفتاة، و هذا الإعجاب الذي يعتبر من بوادر النشاط الجنسي كان إشارة للزعيم الحكيم، فجمع الزعيم بعض رجال القبيلة وزوجته على ضفاف النهر و فاجأ الزعيم ذلك الصبي تومي و هو يلعب مع الفتاه بقوله : (تومي، لقد حان وقت موتك). و بدا الجميع خائفين،

تحميل كتاب ملك محارب ساحر محب pdf

سألت الزوجة و هي حنونة كجميع الأمهات : (هل يجب عليه أن يموت؟) و أجاب الزعيم : (نعم).
المشهد التالي يدور في عتمة الليل، مع القليل من ضوء نار الحطب، و يظهر تومي و هو يعذب من رجال القبيلة الأشداء و من ثم يدفعوه بالقوة إلى الغابات الكثيفة المظلمة، و هنا يبدو و كأنه يؤكل حياً من قبل نمل الغابة الجائع و المتوحش الذي يغطي جسده.
أخيراً، تسطع الشمس ببطء، و تومي مازال على قيد الحياة، فيأخده الرجال إلي النهر ليحمموه، يزيلون النمل العالق على جسده، ثم يقول الزعيم بصوت مرتفع : (لقد مات الصبي وولد الرجل).

و من ثم يحصل الرجل-أي الصبي سابقاً- على أول تجربه روحانيه له، من خلال نبته مُهلوسة موضوعة في غيلون طويل يستنشقه من خلال أنفه، فيهلوس و تكشف هلاوسه حيوانه الروحي، نسر يحلق به في العالم الجديد للوعي الفائق فيرى – وكأنه ينظر من السماء- غابته المقدسه بكاملها و تكاملها.

ثم يسمح له أن يتزوج، لقد أصبح تومي رجلاً، و حينما يتحمل مسؤلية و هوية الرجال، ينال مرتبة عالية ضمن شجعان القبيلة، و من ثم يصبح زعيم القبيلة.

كتاب ملك محارب ساحر محب – روبرت موور

الخلاصة :من أجل أن يتخلص أي ذكر من نفسية الصبي و يحقق نفسية الرجل، يجب أن يكون هناك موت. يجب على( أنا) الصبي أن تموت، الحياة القديمة بكل ما فيها من أفعال و أفكار و مشاعر يجب أن تموت رمزياً و طقسياً لكي ينشأ الرجل.

***
كتاب لا بد من قراءته، يشرح الكتاب نماذج الذكورة الناضجة مثل: المحب، الملك، الساحر، المحارب. و الغير ناضجة كالطفل الأوديبي، الطفل مبكر النضوج، البطل، و الطفل المقدس.
يتداول الكتاب كل شخصية و جوانبها السلبية و الإيجابية، و يناقش أسباب النضوج و أسباب عدم النضوج. آمل أن يتمكن كل رجل من قراءة هذا الكتاب ، وكذلك النساء ، نحتاج أن نستبدل الطفولية بالنضوج، أن يتحول الصبيان إلى رجال و البنات إلى سيدات. كما نحتاج أن نفهم بعضنا البعض لكي نعيش بسلام.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ملك محارب ساحر محب pdf – روبرت موور
تحميل كتاب ملك محارب ساحر محب pdf – روبرت موور

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.