تحميل كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر pdf – بول كوليير | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر pdf – بول كوليير

تحميل كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر pdf – بول كوليير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر pdf – بول كوليير كتاب عن قضية هامة و هي كيفية مساعدة الدول الأكثر فقرا، دون أن تؤدي هذة المساعدات لضرر للدولة ذات نفسها كأن يطمع في المساعدات طرف فيقوم مثلا بإنقلاب عسكري للإستحواذ علي هذة المساعدات.

واخيراً انهيت هذا الكتاب بعد رحلة حوالي ٤اشهر لأكمل تلخيصه و فهمه ، اقتنيت هذا الكتاب بدون تخطيط مسبق السطر المكتوب في غلافه -دعايه ناجحة وفي الصميم- (ان كنت مهتماً بمصير الشعوب الأشد فقراً فقرأه ) ، اظن ان السبب الرئيسي كما اظن لأخذي له بهذه الجدية هو رغبتي بأن اكون متصلة اكثر بالعالم الواقعي ان يقل شعوري بالعجز تجاه تغير شيء جِدّي فيه ، فكوني ارترية من البلدان الأشد فقراً الواقعة تحت حكم دكتاتوري فضيع و حياتي بعيدة عنه سوى اقاصيص متفرقة من جدتي .. اردت ان اشعر كما كنت اشعر في صغري حتميا بأني سأغير سأفعل شيءاً لأغير من قبح العالم ،الكتاب مكتوب بلغة علمية بحته الكاتب من احد نخبة خبراء العالم المتخصصين بالاقتصادات الافريقية لم اعتد على قراءة هذا النوع من الكتب اكثر ما اقرأ عن الدين و الادب و الفلسفة كتب تتبع شغفي اكثر ما احتاجة قلم و مسوده ب اقل من ٥٠ صفحة لأنهيه .. بعد ان قرأت حوالي ربع الكتاب الكتاب بدأ يصعب معلومات دسمة دراسات فبدأت بتلخيصة و انهيته اليوم ،، الكتاب رائع قضيت معه رحلة جميلة مليئة بالشغف و الاطلاع على مصادر خارجية .. باختصار يستحق القراءة يفتح الاعين و الاهم من ذالك يعطي املاً .

تحميل كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر pdf – بول كوليير

الفقر الشامل يهبط على العالم، ويخيم عليه بسرعة كبيرة، لكن بين قرابة دولة منيت بالإخفاق نجد أن الشعوب الأشد فقراً في العالم تواجه مأساة تزداد سوءاً، وقسوة؛ هؤلاء المليار نسمة يعيشون تحت خط الفقر؛ إذ يعيش الفرد منهم على أقل من دولار واحد يومياً، في حين أن باقي العالم يتقدم إلى الأمام بخطى ثابتة وراسخةً، فقد خلَف هؤلاء المليار نسمة المنسيين وراءه أكثر فأكثر، لقد نتج عن ذلك عواقب جدية لا يقتصر تأثيرها على فقراء العالم، بل تعدى ذلك ليصل إلى الإستقرار العالمي.لماذا تضع الدول الأشد فقراً في العالم العراقيل في وجه محاولات المجتمع الدولي لمساعدتها؟ لماذا يبدو أنه ليس باستطاعة أي أحد -مهما كان- أن يحقق تغييراً في الأوضاع القائمة؟في كتابه مليار نسمة تحت خط الفقر، يسلط بول كوليير الأضواؤ على قضايا الفساد، والإضطرابات السياسية، وطريقة إستخدام الثروات وهي قضية جوهرية تكمن في جذور المشكلة، إنه يوصَف المعركة المستعرة، والمحتدمة بين قادة الفساد، وأدعياء الإصلاح. ويستعرض عوامل أخرى مؤثرة مثل: الحرب الأهلية، والإعتماد على تصدير الثروات الطبيعية، والإفتقار إلى الحكومة الرشيدة؛ مما يؤدي إلى سقوط البلاد في فخ التخلف الإجتماعي، والتراجع الإقتصادي.

كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر – بول كوليير

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر pdf – بول كوليير

تحميل كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا