. تحميل رواية موعظة عن سقوط روما pdf – جيروم فيراري | ساحر الكتب

تحميل رواية موعظة عن سقوط روما pdf – جيروم فيراري

تحميل رواية موعظة عن سقوط روما pdf – جيروم فيراري
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية موعظة عن سقوط روما pdf – جيروم فيراري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية موعظة عن سقوط روما pdf – جيروم فيراري قصّة عن بعض الشبّان الذين يحاولون إعادة إحياء قرية جبلية كانت مهدّدة بالخمود. ترصد نبض الحياة وتنقل الانفعالات والأحاسيس والملامح المرتسمة على سحن الأبطال، وهم يختبرون الفضيلة والخطيئة، والنجاح والإخفاق في حياتهم اليومية البسيطة.

جيروم فيراري يشرّح التاريخ والماضي والنفس البشرية
يحكي عن أماكن مجهولة تاريخياً وجغرافياً ونفسياً
بلغة رشيقة و واضحة وغير متكلفة يروي لنا فيراري قصة ممتعة وحزينة في الوقت نفسه
يحكي عن الأمل والخيبات, عن الحب والكراهية , عن قسوة الإنسان في كل مكان
الرواية فيها ذروة درامية في ثلثها الأخير رفعت من مستواها كثيراً
جيروم فيراري كاتب ممتاز حقاً

تحميل رواية موعظة عن سقوط روما

أنت مذهول بأن العالم يشرف على نهايته؟ كان الأحرى بك أن تذهل لوصوله لهذا العمر المتقدم ..فالعالم كالانسان يولد ،و يكبر ثم يموت ” القديس أوغسطين
بهذه الموعظة اختار “فيراري” أن يبتدأ عالم أشخاصه ..مارسيل الجد و ماتيو الحفيد ..الرواية التي تدور حبكتها و يتأسس عالمها في كورسيكا تلك الجزيرة التي تحمل مزيجا في هويتها بين فرنسا و ايطاليا ..

 

بين الحفيد و الجد تصنع عوالم الامبراطورية التي انهارت.. ماتيو الذي قرر مع صديقه التخلي عن دراسة الفلسفة و فتح حانة “أفضل ما يمكن أن يكون في العالم” راضين بموقعها في هذه الجزيرة المنعزلة و قد حققا ذلك في البداية و لكن هل يمكن أن يستمر النجاح ؟ انهارت الحانة رغم كل الجهود ،فيعيدني الأمر للتفكير في ما الذي يقصد من العنوان.. أهو عزاء لكل ما ينهار و يزول !!فلا جديد في هذا العالم كل آيل للاندثار و الدمار.. إن خص الأمر العالم المصغر  لكل فرد أو عالم العالم أجمع فحين تنهار الامبراطوريات بعظمتها فما بالنا نأمل في دوام ما نبنيه !!! فالعالم يشيخ و يجلب معه في في شيخوخته المصائب و الآلام..

رواية موعظة عن سقوط روما – جيروم فيراري

 أما من ناحية الجد مارسيل فقد اقتصر عالمه في خروجه من تلك الجزيرة كان يرى النور فقط خلف أراضيها.. و قد خرج ..لكنه لم يجن السعادة التي كانت تتراء له فالقدر لا يتغير بتغير المكان، فكان لزاما له أن يذوق الفقد و الوحدة هو الذي اعتبر نفسه الصامد القوي الذي تغلب على مرضه منذ صغره و تعايش معه فكبر و القرحة تعصف به ..هل مارسيل ذاق الخيبة إثر سنين مقاومته في هذا العالم ..و هل ندم على تلك المقاومة ؟!(مع أني أتوقع أن الندم جزء من كل واحد  و لا يمكن الانفصال عنه)

ربطت علاقة تملأها البغض بين الحفيد و الجد فمارسيل لم يحب ماتيو عكس شقيقيه ..فهل رأى فيه صورته التي رفض أن يكونها ..فماتيو كان المتمسك بجزيرته عكسه هو ..ربما هما وجهان لعملة واحدة ..و ربما كان يرى فيه انبعاث ماضيه من عدمه ..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية موعظة عن سقوط روما pdf – جيروم فيراري
تحميل رواية موعظة عن سقوط روما pdf – جيروم فيراري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.