تحميل رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 pdf – إلياس خوري | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 pdf – إلياس خوري

تحميل رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 pdf – إلياس خوري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 pdf – إلياس خوري بعد «أولاد الغيتو – اسمي آدم» التي تابعت حكاية آدم دنون، المهاجر الفلسطيني إلى نيويورك الذي يروي عن طفولته التي قضاها في مدينة اللد التي احتلّت عام 1948 وطُرد أغلبية أهلها وسكانها الأصليين، هذا هو الجزء الثان يمن الرواية تحت عنوان «أولاد الغيتو 2: نجمة البحر» يواصل خوري حكاية الغيتو الفلسطيني المحاصَر بالأسلاك الشائكة والبطش والدم والقتل.

تحميل رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2

مقطع من الرواية:

ستيلّا مارس، أو نجمة البحر، هي شرفة الله المُطلّة على الحمامة التي تسبح في الماء، ونسمّيها حيفا.
على هذه الشرفة، حيث تأخذنا تلّة النبي الياس إلى الأعجوبة، اكتشف بطل هذه الحكاية وراويها آدم دنّون، وجوهه المتعددة، وتصالح مع أسمائه، ونسج حكايته. هنا ذاق طعم القبلة الأولى، وهنا تعرّف إلى متع الحب وآلامه. هنا أقسم على الإخلاص للفتاة التي أحب، وهنا تعلّم أبجدية الخيانة كي يمحو جروح قلبه بجروح جديدة.
حين تعصف به ذاكرة شرفة الله، وهو يحاول أن يرسم صورته بحبر الكلمات، يرى حيفا وهي تسقط في البحر من شاهق الكرمل، وتمدّ جناحَيها كأن الماء صار فضاءها الرحب. تغطس في الماء وتطفو، وتصير ملاذاً لشاب صغير لا ملاذ له سوى شعوره بأن ما يعيشه ليس سوى ظلال لحياة إنسان ما كان إلّا ظلاً لحكاية لا مؤلّف لها.

رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 – إلياس خوري

الآن يأخذه حنين جارف إلى ستيلا مارس حيث كان يجلس وحيداً، ويشعر بأنه غائب ولامرئي، يتوق إلى زمن الغياب، فيلجأ إلى ضمير الغائب كي يكتب غيابه.
هنا، في جبل الكرمل، حيث عبث التاريخ بتواريخ المكان، وُلد آدم الثاني على شرفة منبسطة في الكرمل. كان يملأ وحدته وغربته بالبحر. يغسل عينيه بغروب الأفق، ويغرق في صمت الهواء البحري الذي ينشر على وجهه طعم الملح.

لن يفهمها ولن يشعر بها سوى من يعرف حيفا والكرمل ووادي النسناس ، رواية تغلغلت في اعماقي وترسخت داخل جسدي ، وستبقى معي كثيراً ، بغض النظر ان الرواية لم تقدم جديداً بخصوص القضية الفلسطينية ، لكني شعرت بحروفها نحوي ، شعرت نفسي آدم الصغير ، آدم صاحب الهوية المزدوجة وكوني اسكن في حيفا انا ايضا املك هذه الازدواجية ، بين فلسطين واسرائيل ، بين لغتين العبرية والعربية ، كبرت ولا زلت اسأل نفسي
من انا ؟؟
لا اعلم .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية كأنها نائمة : من هنا

2 – رواية أولاد الغيتو : من هنا

3 – رواية باب الشمس : من هنا

4 – رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 pdf

تحميل رواية نجمة البحر أولاد الغيتو 2 pdf – إلياس خوري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا