تحميل رواية نداء أخير للركاب pdf – أحمد القرملاوي

تحميل رواية نداء أخير للركاب pdf – أحمد القرملاوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نداء أخير للركاب pdf – أحمد القرملاوي تدور أحداث الرواية حول هاني الذي يغادر أميركا بصورة مفاجئة، آملًا في الحصول على ميراثٍ يستعيد به حياته المفككة، غير أنه يجد نفسه مضطرًّا لأن يخوض رحلةً طويلة عبر عدة بلاد.. يقابل أشخاصًا ما كان ليلتقيهم دون العبور بهذه المحطات، يساعدونه في كشف أسرار ماضيه المحفوف بالغموض. هل ستتهاوى قناعاته وتتبدى أسراره المربكة؟هذا ما نتعرف عليه عبر صفحات الرواية النابضة بالأحداث.

تحميل رواية نداء أخير للركاب pdf

كتابة الرواية هي أكمل فنون التعبيرعن الإنسان، الرواية التي لا تمنح قارئها إعادة اكتشاف العالم ونفسه هي رواية ناقصة، في نداء أخير للركاب، يمنحنا الكاتب هذه الفرصة، إعادة اكتشاف العالم من خلال رحلة البطل، هاني الذي يختار الهروب دائماً من صغره، هروب بالصمت، هروب بالسفر والدراسة في الخارج، هروب بتغيير بريده الاليكتروني، هروب بزواج سريع يمنحه إقامه في بلد غريب، هروب بالابتعاد عن عائلته وبيته، لأنه لا يد مواجهة العالم، لا يريد أن يعرف عمق الحكاية، يكتفي بالقشور لكن حياته ليست سعيدة رغم ذلك.
الأب المتوفي رأفت عبد الصمد يعرف جيداً علة ابنه، ويرفض الاستسلام لهروبه الدائم، فتأتي وصيته الغريبة بدفع ابنه ظاهريا نحو إرث مادي، لكن في الرحلة نكتشف إرثه الحقيقي، إنه فرصة الأب لإعادة التواصل رغم وفاته مع ابن ظلت علاقته به شائكة ومعقدة، ومع الانكشافات المتتالية،

رواية نداء أخير للركاب – أحمد القرملاوي

يتمكن هاني أيضاً من الفهم، ويتصالح مع المواجهة، ويتحول من شخص لا يهمه سوى القشور اللامعة مثل حبة ألماس على أسنان موظفة الاستقبال، إلى تفهم الإنسان ودوافعه، وفهم نفسه وفهم الآخرين. وأن لكل حكاية أكثر من جانب.
اللغة سلسة وانسيابية، الصورة واضحة يمكن رؤيتها رؤية العين، الإحساس العام في هذه الرواية انك بالفعل في رحلة مع البطل، تعيد فيها اكتشاف نفسك، وتفهم ما يحدث من حولك، هناك شعور بالخفة كأنك تتحاشى السيرعلى العظام الجافة، العالم قاسي جداً لكن الحياة يجب ان تستمر.
ما بين الجملة الافتتاحية والمشهد الختامي يكمن السر كله في تحول شخصية البطل، أعتقد أن هذه أجمل جملة افتتاحية لرواية قرأتها في الفترة الاخيرة، أما المشهد الختامي فهو ملخص للرواية كاملة، إنه الانكشاف، المرآة التي تعكس صورة هاني فقط بشرخ طويل يتوسطه، تكشف عن الحقيقة الباقية..

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية التدوينة الأخيرة : من هنا

2 – رواية أمطار صيفية : من هنا

3 – رواية دستينو : من هنا

4 – رواية نداء أخير للركاب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نداء أخير للركاب pdf – أحمد القرملاوي

تحميل رواية نداء أخير للركاب pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

 

%d مدونون معجبون بهذه: