جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية هل تحبين برامس pdf – فرانسواز ساغان

تحميل رواية هل تحبين برامس pdf – فرانسواز ساغان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هل تحبين برامس pdf – فرانسواز ساغان لا، ليس قليلاً أن يقرأ المرء ثلاث روايات في السّنة فحسب، شرطَ أن تكون الرّوايات لفرنسواز ساغان.
إنّها تحتجزك داخل الحكاية تاركة لك المجال خصبا لتبدي رأيك فتنصف وتأسف وتُضيف وتؤوّل كما تشاء. مفارقة أخرى، خصمان آخران، حربٌ يخوضها الأبطال ضدّ أنفسهم، ضدّ ما هم عليه. خائفون، متنازلون عن الحياة مقابل الاحتماء منها.
رواية تشدّك حتّى النّهاية، مُشوّقة وحافلة بالأفكار والأسئلة: هل للحرّية من وجود؟ لِمَ على الحبّ دائماً أن يتّخذ من الحرّية خصمه اللّدود؟ من هو هذا الآخر الذي يكون المرض تارة والتّشخيص تارة أخرى؟ أليس قاسياً أن تكبر امرأة في السنّ؟

فلا يعود من حقّها كما لو أنّها أصيبت بإعاقة – أن تختار السّعادة التي يمنحها الحبّ بل التي يمنحها الاختباء في المألوف؟ كما حدث لـ «پول » التي هربت من سجن «روجي» لكنّها سرعان ما اكتشفت أنّها بذلك قد ضحّت بحياتها التي تعرفها.
وروجي المُحاصَرِ بحرّيته، المقيّد على الدّوام بضرورة ممارستها والتّذكير بها، ستمنحه الكاتبة القدر الذي يرضيه منها، سيفعل ما يشاء، متى شاء، لن يحول دون حرّية أحد، لن يفرض نفسه، لن يطالب أحداً بشيء. لن يعِدَ، لن يعاهد.
سيحتاج فقط إلىپول، ستهزمه حاجته إليها. سنرى كأنّنا نشاهدُ فيِلماً كيف أنّ ما ذكرناه كان منذ البدء أوصاف الرّهينة. أمّا سيمون فهو الشابّ الوسيم الذي كان لابدّ أن يظهر في حياة پول كي تثور مرّة معه على روجي ومرّة على نفسها منه.

رواية هل تحبين برامس – فرانسواز ساغان

” هل تحبين برامس ؟ ”
يبدو سؤالاً عادياً و مباشراً، اعتباطياً لمن لا يعرف هذا الموسيقار الالماني الشهير . الا ان فرانسواز تعطيه معنى آخر، اكثر عمقاً مما يبدو عليه. طرح هذا السؤال على پول في مراهقتها مرة، و في سنها التاسع و الثلاثين مرةً اخرى، و لانها لم تجيب في المرة الاولى، بدا لها سؤالاً معلقاً يأتيها من زمنٍ آخر. هي التي لم تكن عاشقه للموسيقى و لا تفهم فيها سوى القليل.

تكتب فرانسواز بدراية شديدة عن من تكتب عنهم، ان تنفصل الذات الكاتبه عن الذات المكتوب عنها، فهي قصة عن پول، المرأة التي تجد نفسها أسيرة لعلاقه لا تستطيع الفكاك منها، لانها و ببساطة معتاده عليها حد التعلق. تصف نفسها بالوحدة رغم انها مرتبطه بروجي من ست سنوات. يدخل سيمون حياتها في اكثر الاوقات الحرجة، شاب يصغرها باربعه عشر عام، يحبها بشدة و متعلق بها. پول المتأرجح بشبح العلاقة الماضية و باغراءات العلاقة الجديدة تجد نفسها أسيرة لا تعلم كيف تتصرف. پول التي لم تعتد هذا الاهتمام من روجي، تشعر بأنها لا تستحقه و تستحقه في الوقت نفسه. رواية تعبق برائحة النبيذ و التبغ، ببرودة باريس و اصداء الموسيقى و الاوبرا.

أحب كيف تكتب ساغان، كيف لها ان تصيغ رواية عاطفية بهذه الشاعرية، ان تترك لكل شخصية متسع لتبرر نفسها، تكتب سابقةً لعصرها، تكتب عن المرأة الفرنسية في ذلك الوقت، عن عمر المرأه بوصفه عائقاً، عن الصوره النمطيه للعلاقات، عن الكثير من الامور دون ان يفقد النص شاعريته.
احب فرانسواز و احب اسلوبها بالكتابة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية في شهر في سنة : من هنا

2 – رواية هل تحبين برامس : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هل تحبين برامس pdf – فرانسواز ساغان
تحميل رواية هل تحبين برامس pdf – فرانسواز ساغان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: