تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي | ساحر الكتب

تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي

تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي فيما كانت الهند تستعد للصعود إلى مصاف القوى العظمى، ولد في دلهي القديمة طفل رآه أهله ذكرًا وأصر أنه امرأة، فسمى نفسه ”أنجم“ وعاش في وسط المخنثين المعروفين بالهيجرات الذي احتضنته حضارة الهند على مدار القرون. هنالك عرفت أنجم الرقص والغناء والمتعة والألم والشقاء، إلى أن أطل التعصب بوجهه القبيح فلم يبق لأنجم ملاذ إلا المقابر.

 

في الوقت نفسه، تولد امرأة أخرى اسمها ”تِلو“ ضحية للنظام الطبقي الغاشم، وتعيش لتشهد قسوة الهند الدموية في كشمير، يقع في غرامها المناضل وضابط المخابرات والصحفي العميل، فتهرب من كل ذلك فلا تجد هي الأخرى إلا المقابر. امرأتان، أو امرأة وشبه امرأة، وطوفان من الشخصيات التي لفظتها المدينة أو لفظت هي المدينة، فلاذت جميعًا بالمكان الوحيد الصالح للحياة وتلمُّس أسباب السعادة: المقابر.

 

بعد عشرين عامًا من روايتها “إله الأشياء الصغيرة”، الفائزة بجائزة البوكر العالمية لعام 1997، تعود أروندهاتي روي بعمل روائي فذ يؤكد معرفتها العميقة بالواقع السياسي والاجتماعي للهند خلال العقود الماضية. تُقدِّم “وزارة السعادة القصوى” بانوراما ممتدة في المكان والزمان، لتاريخ المجتمع الهندي الرازح تحت ثقل الفوضى والطبقية والعنف الطائفي. وتمزج التوثيق السياسي بالتخييل الأدبي، عبر تتبُّع

تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي

حيوات ومصائر طيف واسع من الشخصيات شديدة الواقعية والغرابة في نفس الوقت.
ملحمة روائية كثيفة ومشحونة ومتعددة الخطوط، عن التاريخ المُعقد لبلد من أكثر بلاد العالم تنوُّعًا وصخبًا.
نُشرت “وزارة السعادة القصوى” في عام 2017، وحازت ترشيحًا على القائمة الطويلة لجائزة البوكر العالمية في نفس العام.

قالوا عن الرواية:

“متاهة فاتنة. استحقت الانتظار الطويل.” – “الإندبندنت”

“قطعة منسوجة من السرد. مؤلمة، مضحكة، ومثيرة.” – “الجارديان”

“إن ’وزارة السعادة القصوى‘ تضع أروندهاتي روي في طليعة الأدب الهندي”. – “كيركوس ريفيوز”

سأخبركم الحقيقة الواضحة، أن تاريخ كل أمة يكمن في تفاصيل شعوبها، التاريخ الحقيقي، لا يكون في قرارات الساسة العنترية، والتي يحاولون بها خداع الملايين من شعوبهم، ولا تكمن في المعارك الضخمة التي ينشغل بها جمع من المؤرخين والكُتاب، إن التاريخ الحقيقي للأمم ينبع من مهمشيها، فهم من يعاصر الأزمات والنكبات ويتعرض للذل والهوان، ويرى صامتًا ما يحدث وينشغل الجميع بالمهم وينسى هؤلاء.

تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي

وهنا تكمن قيمة الادب الحقيقية، أن يكون صوت من لا صوت لهم، أن يلقي الضوء ويسجل ويؤرخ تلك التفاصيل، وهنا تقوم أروندهاتي روي بتلك المهمة بكل اقتدار، فتسلط الضوء على التاريخ المعاصر لأمة عريقة ودولة مهولة كالهند من خلال حياة أحد مهمشيها، وهم طائفة المخنثين (الهيجرات)، والذين اتضح أن لهم مكانتهم المحفوظة في التراث الشعبي الهندي، لتنطلق في كتابة تأريخًا جديدًا لأمة عريقة، تأريخًا نابعا من البشر وموبقاتهم، تتحدث فيه عن الحب والعنصرية،

 

عن التضامن والتنافر، عن الدين والجنس واللون، وما قد يفعله في تشتيت البشر كأقوى من سلاح نووي.
الرواية عظيمة، درس كتابة متقن بليغ، الكاتبة فيه بتتجلى وتنسج من خيالها خيوط عنكبوتية قوية، مكونة من شخصيات وأحداث وتفاصيل، بتضعك في قلب المجتمع الهندي كأنك تشاهد ما تكتبه، رواية تكاد تقترب من عظمة أطفال منتصف الليل كقمة أدب الواقعية السحرية خارج بلاد اللاتين.
ولا يحق لنا ذكر عظمة الرواية إلا بذكر اتقان وبلاغة الترجمة العربية اللي قدمها لنا مترجم محترف واع زي أحمد شافعي، ترجمة شافية وافية وسلسة للغاية، وهوامشها (على قلتها) مفيدة ومنيرة للقاريء أثناء القراءة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي
تحميل رواية وزارة السعادة القصوى pdf – أروندهاتي روي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.