جديد وحصريات الساحرسير و تراجم

تحميل كتاب أبي فيودور دستويفسكي pdf – أنور محمد إبراهيم

تحميل كتاب أبي فيودور دستويفسكي pdf – أنور محمد إبراهيم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أبي فيودور دستويفسكي pdf – أنور محمد إبراهيم والكتاب لابنة الكاتب الروسي الشهير فيودور دوستويفسكي، التي وضعت أمام نفسها هدفا واضحا هو تقديم حياة والدها كاملة للقراء، من مولده وحتى وفاته، حيث لم تكتف الكاتبة عند حدود كتابة المذكرات، اعتمادا على ذاكرتها الحادة، وإنما سعت لكتابة سيرته، ونجحت في أن تبعث الحياة في الحكايات التي سمعتها من والدتها، آنّا غريغوريفنا، حول حياتها العائلية مع الوالد، دوستويفسكي. تضمنت الحكايات اللقاء الأول، العلاقات المتوترة مع أهل الزوج، السنوات الصعبة التي قضياها في الخارج، والأحداث التي سبقت ميلاد لوبوف دوستويفسكايا نفسها، وكذلك ما حكاه والدها لوالدتها عن طفولته من معلومات تحمل الطابع الحصري، وهو ما يرسم صورة أشمل عن الكاتب الروسي العظيم.

عرفت دوستويفسكي من خلال رواياته، لكن لم أظنه هكذا في واقعه، فهو إنسان يُخدع من أقربائه وأهله، يستغلون سذاجته وطيبة قلبه.

 

كتاب أبي فيودور دستويفسكي – أنور محمد إبراهيم

تكلمت المؤلفة في الفصل الأول عن أصل عائلة دوستويفسكي، وشيء من تاريخ ليتوانيا، وكيف أن هذه العائلة رُحَّل فهم تارة في ليتوانيا وتارة أخرى في أوكرانيا. تارة يعيشون في موسكو وتارة في بطرسبرغ.

كان أبوه ميخائيل مهتم في اللغة الفرنسية وعلمها أولاده وأصبحوا يتفاهمون فيما بينهم بهذه اللغة، حتى كانوا يكتبون رسائل التهاني لأبيهم بالفرنسية، بل كانوا يحفظون القصائد الفرنسية غيبًا ليسعدوا أباهم، ولقد ورث دوستويفسكي عن أبيه ميله الشديد إلى اللغة الفرنسية.

عاش دوستويفسكي في بيئة منعزلة عن الحياة الاجتماعية، وهذا مما جعله قليل الخبرة في الناس. لكنه بعد ما سُجِن في سيبيريا قُرابة ٤ سنوات، تأثر بالسجناء فقد رأى الحياة بعد أن كان يعيش في بيئة ليتوانية (أصله) مغلقة، أحب روسيا لأول مرة.

وقد تحدث دوستويفسكي لأصدقائه مرارًا عن اقترابه من الانتحار، وذكر أن الاعتقال هو الذي أنقذه.

لم يكتب دوستويفسكي شيئًا في سجنه، لأنه كان ممنوعًا عليه الكتب إلا إنجيلًا ظل يقرأه طول سجنه، فهو مسيحي ملتزم. لكنه خرج من سجنه كاتبًا أكثر قوة مما كان عند دخوله إليه.

لم يبتعد عن عالم الرواية في سجنه، فكان يدرس شخصيات المساجين، فهو يراهم أبطال رواياته القادمة.

دوستويفسكي الكاتب الإنسان، توالت عليه مصائب في حياته ولعلها كونت شخصية هذا الكاتب المبدع. ولولا زوجته لم نكُ لنقرأ هذه الروايات، فهي لها الأثر الأكبر في إبداعه.

سيرة حافلة بالأخبار والحوادث، وهي كذلك مهمة لكل من أراد أن يكتب رواية يومًا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أبي فيودور دستويفسكي pdf – أنور محمد إبراهيم
تحميل كتاب أبي فيودور دستويفسكي pdf – أنور محمد إبراهيم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى