جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب أطلس القاهرة الأدبي pdf – سامية محرز

تحميل كتاب أطلس القاهرة الأدبي pdf – سامية محرز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أطلس القاهرة الأدبي pdf – سامية محرز هذا كتاب جديد من نوعه على الثقافة العربية، فمن خلال اختيارها المتقن لحوالي مائة نص أدبي، تقدم د. سامية محرز نوعا من الطبوغرافيا الأدبية المتضافرة مع تاريخ القاهرة الثري: الاجتماعي والثقافي والسياسي. وتسمح لنا تلك النصوص المتجاورة أن نرى زوايا أخرى للقاهرة الساحرة التي لا تكف عن إدهاشنا بتحولاتها؛ تلك المدينة التي نحبها ونكرهها آلاف المرات في اليوم الواحد، ولكن لا نطيق البُعد عنها طويلا.
كُتّاب هذه النصوص مصريون وعرب يمثلون أجيالا عدة من الرجال والنساء من مواطني القاهرة وعشاقها الذين يكتبون عنها بمختلف اللغات، ورؤيتهم لما جرى ويجري أو سوف يجري على صفحة المدينة المتغيرة.

سامية محرز، أستاذة جامعية وناقدة وباحثة أدبية، ورئيسة مركز دراسات الترجمة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. حصلت على ليسانس في الأدب الإنجليزي والماجيستير في الأدب المقارن من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعلى الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس (1985). عملت كأستاذ مساعد في اللغة والأدب العربي بجامعة كورنيل من 1984-1990. تدرِّس حاليا الأدب العربي الحديث بالإضافة إلى محاضرات في دراسات الترجمة ونظرياتها في قسم الحضارات العربية والإسلامية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كتاب أطلس القاهرة الأدبي – سامية محرز

الكتاب ده زي كوباية الشاي بلبن المظبوطة، كل فين وفين تقرا كتاب يعدل مزاجك ويبقي بالنسب اللي بتحبها، الأدب والتاريخ سوا، والمكان هو القاهرة الساحرة، مدينتي بكل احيائها وشوارعها وناسها وحتى مواصلاتها، والزمان، الماضي البعيد والقريب والقريب اوى والحاضر، يعني جينا منين ووصلنا لفين، ومقتطفات من حوالي سبعين رواية، يعني رف كامل جديد في كتب احلامي.

لا فعلا انا لقيت نفسي في الكتاب ده، وهو ناداني الحقيقة، انا مكنتش حقراه دلوقتي اصلا، لكن حسّيت انه ناداني، ورغم اني مكنتش لسه اعرف حقابل ايه جواه الا اني وانا بفتح اول صفحة حسّيت اني بفتح كتاب مسحور من اللي بيطلعوا نجوم حواليك لما تفتحهم، قضيت كام يوم حلوين في رحلات ذهنية للقاهرة والسحر أتمكن مني ويرتب حاليا لجولات حقيقة في القاهرة القديمة ووسط البلد وحاسة اني اصلا وانا ماشية في اي حتة بحدد موقعها من تاريخ المحافظة، دي من ايام الخديوي اسماعيل ودي من ايام الانفتاح، بحس بروح التاريخ في اي حتة بشوفها دلوقتي.

استمتعت جدا بدرجات اللغة المختلفة في الكتاب بداية من (وخصوصا) اللغة القديمة اللي بحتاج فيها لمعجم والمحلاة بسجع في حديث عيسي ابن هشام لغاية العامية الضائعة في تاكسي، المقتطفات المترجمة أيضا أمتعتني، الكتاب كله تجربة جميلة جدا

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أطلس القاهرة الأدبي pdf – سامية محرز
تحميل كتاب أطلس القاهرة الأدبي pdf – سامية محرز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى