جديد وحصريات الساحركتب تاريخكتب مترجمةكتب منوعة

تحميل كتاب أقدم كتاب في العالم ريك فيدا pdf – لويس صليبا

تحميل كتاب أقدم كتاب في العالم ريك فيدا pdf – لويس صليبا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أقدم كتاب في العالم ريك فيدا pdf – لويس صليبا يضم هذا الكتاب، دراسة عامة لريك فيدا، وترجمة لكتاب كامل له، هو حلقة السوما. وتعليقات على نص الترجمة هذا إلى جانب دراسة جديدة عن الهندوسية ومجموعة ملاحق عن التراث الهندي في الحضارة الاسلامية. وهو في الأصل، أطروحة دكتوراه .

مقدّمة الطبعة الثانية
يطيب لي أن يكون أقدم كتاب في العالم: ”ريك ڤيدا“ قد لقي استحساناً واستقبالاً جيّداً عند القرّاء في مختلف البلدان العربية، فنفدت طبعته الأولى، في أقل من سنة. وهو رواج لا يُتوقّع لكتاب أكاديمي من نوعه يقدّم دراسة علمية، ونصّاً غريباً عن جوّ المثقّف العربي. وإزاء هذا النفاد السريع، كنت بين خيارين، إما أن أدفع الكتاب ثانية إلى الطبع، فأتجنبُ أي فراغ، وأُلبّي كل الطلب عليه، ولكن تكون الطبعة الثانية عندها نسخة طبق الأصل عن الأولى. أو أن آخذ متّسعاً من الوقت للتنقيح والإضافات. ولم أتردّد، بعد تأمل قصير، في اتخاذ الخيار الثاني، وإن كان يؤخّر الطبعة الثانية بعض الشيء، ويضيّع بالتالي فرصاً لنشر الكتاب وتوزيعه. والذي دفعني إلى تفضيل هذا الخيار سببين: واحد في الشكل، وآخر في المضمون.

تحميل كتاب أقدم كتاب في العالم ريك فيدا

فمن ناحية الشكل، لم أكن راضياً عن إخراج الكتاب وتنسيقه الداخلي في الطبعة الأولى، وأزعجتني بعض الأخطاء الطباعية التي حاولت جاهداً تلافيها، ولكن… لم ألقَ التعاون الكافي ممَّن تولّوا ذلك.
فكان لا بد أن أجنّب الطبعة الجديدة، ما شاب الأولى من النواحي التقنية هذه. وأحمد الله أني لقيت من المتعاونين معي لإخراج هذه الطبعة، وعلى رأسهم الصديقة صونيا سبسبي كل تجاوب لتحقيق هذا الهدف.
ماذا الآن عن المضمون، وماذا تضيف هذه الطبعة إلى سابقتها من هذه الناحية؟
التعبير عن الفكر تجربة تصقلها الممارسة. فمع مراجعتي لنصّ دراسة كتبتها في بدايات تمرّسي في هذا الفن باللغة العربية، لاح لي، وكأن الكاتب رجلٌ آخر يُجهدَ الفكر أحياناً كثيرة، ليخرج بجملة، أو صياغة قد لا تؤدّي كامل المعنى الذي يقصد، أو أنها تؤديه، ولكن ليس بجمالية ترضيه.

كتاب أقدم كتاب في العالم ريك فيدا – لويس صليبا

ولا أدّعي أنني أمتلك الآن ناصية اللغة العربية، ولكن هي الممارسة الدائمة، تجعل ”الأسود على الأبيض“، أي ما نجسّد فيه أفكارنا على الورق أقرب للتعبير عن روح هذه الأفكار. وفي الفرنسية مثل يُردّد عن آلة البيانو:
Le piano est un instrument très ingrat
البيانو آلة جاحدة، بمعنى أنها تتطلب ممارسة يومية مستمرّة. وإلا صدئت الأصابع، وعجزت عن تأدية النغم المطلوب والذي يرضي عازفه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أقدم كتاب في العالم ريك فيدا pdf – لويس صليبا
تحميل كتاب أقدم كتاب في العالم ريك فيدا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى