جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أكتب إليك من بلد بعيد pdf – علاء خالد

تحميل رواية أكتب إليك من بلد بعيد pdf – علاء خالد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أكتب إليك من بلد بعيد pdf – علاء خالد في اليونان الأرض هي البحر، في المغرب الصباح هناك له جاذبية، في مارسيليا هناك دائمًا وقت لعمل شيء ما، فى أمريكا أشعر بأني قريب من كل شيء حولي، لكنها جنة اصطناعية.
في السفر متعة وخبرة ولكن تكتمل التجربة عندما يدوِّن كاتب مثل علاء خالد – وهو المعنيُّ بثقافة المكان – تفاصيل زياراته لبلاد مختلفة، ينقلها لنا بمذاق المكان وأهله وعاداته، يتجاذب الأحاديث مع السكان الأصليين والوافدين وبينه وبين نفسه ويراقب بعين الكاتب تصرفات من حوله؛ الناس، والطبيعة؛ ليكوِّن فكرة أعمق عن الحياة في كل أرض زارها. أيضًا يترك لنا خلف ملاحظاته بُعْدًا فلسفيا يحرك المشاعر نحو المكان وكأن من يقرأ النص المكتوب قد زار بنفسه المدينة وتنفس هواءها.

بين شمال إفريقيا و أوروبا والأمريكتين نحلق ونستكشف الاختلافات الظاهرة والباطنة لكل البلدان التي زارها المؤلف، فمثلا يذكر تأثير مجتمع متضام متجانس متكاتف في مدينة فاس على نسيج المدينة نفسها وتخطيط شوارعها وأزقتها الضيقة المتعرجة وحتى على تصميم البيوت نفسها، بينما نجد العكس في مجتمع متعدد الجنسيات والأعراق في مدينة لوس أنجليس الأمريكية حيث تخطيط المدينة اللامركزي متعدد الأنوية المنفصلة والمستقلة نوعا ما عن بعضها البعض والتي تتيح لكل عرق التواجد بكثافة في منطقته الخاصة وبشكل شبه مستقل عن الأحياء المجاورة..
أحببت كثيرا ملاحظاته عن كل مدينة زارها ومايميزها، أحببت فكرة المواطن العالمي المتقبل لكل الاختلافات والثقافات وحس المغامرة الذي يجبرك على التكيف مع ظروف السفر المفاجئة..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب وجوه سكندرية : من هنا

2 – رواية أشباح بيت هاينريش بل : من هنا

3 – رواية مسار الأزرق الحزين : من هنا

4 – رواية أكتب إليك من بلد بعيد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أكتب إليك من بلد بعيد pdf – علاء خالد
تحميل رواية أكتب إليك من بلد بعيد pdf – علاء خالد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى