جديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب ألاعيب يلعبها البشر pdf – إريك بيرن

تحميل كتاب ألاعيب يلعبها البشر pdf – إريك بيرن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ألاعيب يلعبها البشر pdf – إريك بيرن بينما نعتقد أننا نتواصل مع الآخرين، فإننا في الواقع نلعب جميعًا بعض الألاعيب منذ ستين عامًا. أحدث الكتاب ثورة في فهمنا لما يحدث حقًّا في أثناء التفاعلات الاجتماعية الأساسية. بعد أن طبع أكثر من خمسة ملايين نسخة، ما زالت كلاسيكية الدكتور إريك بيرن مذهلة -وكاشفة- كما كانت في اليوم الذي نشرت فيه للمرة الأولى.

مرجع مهم فعلًا في علم النفس والمعاملات بين البشر، ويستحق بجدارة أن يُضاف للمكتبة العربية بعد طول غياب..
قد يعيبه بعض الجوانب النظرية المتعمقة في دراسات علم النفس، والتي قد يستغلق فهمها على غير الدارسين المتعمقين بهذا المجال، ولكن ترجمة الأستاذة إسراء جاد الطبيبة النفسية بالأساس، جاءت متوازنة وكفيلة بتوضيح التفاصيل الصعبة، والتي سرعان ما أصبحت أخف ثقلًا بوجود الأمثلة التوضيحية لكل لعبة من الألاعيب..

قرأت هذا الكتاب بعد محاضرة عن تحليل المعاملات، وكانت المشكلة التي واجهتها، أو لنقل أثارت استغرابي، أن هذا الكتاب غير مترجم، فهو موجود بحوالي ٣٠ لغة ليس من بينهم العربية، كتاب من اهم الكتب في مجال الطب والتحليل النفسي.

 

كتاب ألاعيب يلعبها البشر – إريك بيرن

الكتاب مقسم إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول هو الأصعب لأنه أكاديمي جدا حيث التعريفات والنظريات والمقارنات، لكنه مهم لتفرق بين الألعاب والنشاطات والتسالي، فالكاتب مهتم جدا بأن لا يتم الخلط بين مفهوم الألعاب والمفاهيم الأخرى، وخصوصا أن المفاهيم النفسية يساء استخدامها، فوضع شروط لكي يطلق على معاملة معينه كلمة “لعبة”
وفيه يشرح حالات الذات وأهمية كل حالة، وكيف يتم التداخل بينهم، وشرح مفصل لأحد الألعاب، وتوضيح العناصر التي سيتم من خلالها تحليل كل لعبة.

أما في الجزء الثاني عرض بعض الألعاب، وهو الجزء الأكثر متعه بالنسبة لي، حيث تحليل الألعاب، أصابني الذهول من الألعاب التي نمارسها يومين تقريبا،قسم الألعاب لألعاب زوجية، وجنسية، وألعاب تخص العالم السفلي(قد تنتهي بالموت) وألعاب في غرفة العلاج النفسي، وألعاب في الحفلات.. إلخ، مع الوقت نظرتك للعبة ولما تفعل تختلف، ولكن الخوف أصابني أن يقرأ أحد هذه الألعاب ويبدا بإسقاط الأحكام ويطلق التشخيصات، وهو ما خاف منه الكاتب، لذا كان حريصا في المقدمة على شرح مفهوم الالعاب بدقة.

الجزء الثالث كان كاستراحة المحارب، يوضح لك أهمية الألعاب، وهل الألعاب كلها مضرة؟ ولماذا نلجأ للالعاب؟ ومتى نتخلى عنها؟

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ألاعيب يلعبها البشر pdf – إريك بيرن
تحميل كتاب ألاعيب يلعبها البشر pdf – إريك بيرن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى