روايات عربية

تحميل رواية أمثولة الوردة والنطاسي pdf – عدي جاسر الحربش

تحميل رواية أمثولة الوردة والنطاسي pdf – عدي جاسر الحربش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أمثولة الوردة والنطاسي pdf – عدي جاسر الحربش في هذه المجموعة القصصية، سوف يقابل القارئ شخصيات تاريخية تنحدر من كافة المشارب و العصور: موسيقيين كزرياب، وشعراء كالمتنبي و حافظ الشيرازي و مجنون ليلى، وسلاطين كسليمان القانوني و الحاكم بأمر الله، و حكماء كابن النفيس و جيوردانو برونو، و زعماء قبائل كالشيخ راكان بن حثيلين، لكن الزمن التاريخي هنا ليس نوعًا من النوستالجيا أو هروبًا إلى الوراء، و إنما هوفضاء افتراضي يعالج فيه المؤلف قضايا فلسفية تلقي بظلها العريض على الماضي و تمتد حتى زمننا الحاضر، و هو أيضًا دعوة إلى العيش بطريقة معينة و أصيلة تكاد تنقرض قي زمننا الشاحب هذا، كأن تطرقك فكرة وسط الليل تخرجك من مرقدك و تجعلك تذرع أزقة المدينة كلها تحت إلحاح هذه الفكرة!

رواية أمثولة الوردة والنطاسي – عدي جاسر الحربش

فن الرواية الذي بإستطاعته أن يقدم كل شيء: من الشخصيات والفكرة والأحداث واللغة، والمتعة القصصية-وهي الخلاصة المهمة لكل نص روائي عظيم-بوجود هذا الفن المؤثر في الأدب، كيف يمكن لفن القصة القصيرة أن يستحوذ على الانتباه، أو يقدم ما يمكن لفن الرواية أن تقدمه. هل من الممكن أن نستشعر بقراءة فن القصة القصيرة ما نجده من براعة وفن ومختلف الأساليب السردية التي يمكن للرواية أن تستوعبها في قالبها ومحيطها الضخم؟
ليس من المنطقي عمل مقارنة بين الرواية والقصة والقصيرة. لكل فن شروطه وخصائصه التي يتميز بها. قد تكون الميزة عند الرواية هي نقطة ضعف في القصة. وقد تكون المميزات التي تتميز بها القصة لا تنطبق على الرواية، لكن هناك شيء واحد يجمع بينها ويجمع بين كل الآداب: المتعة التي يستشعرها القارئ، شعور اللذة الطاغية عندما يتفاجأ بفكرة تدور في ذهنه لا يعرف كيف يعبر عنها، ثم يجدها مُعبر عنها بطريقة لم تكن في وارد ذهنه. المتعة في قراءة الرواية أو القصة، أن أغلق الكتاب والرواية أو القصة تستحوذ على تركيزي المطلق، لا من الحيرة أو الأسئلة التي وجدتها، بل من تلك البراعة التي لا تملك إزاءها إلا أن تقول: الله!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أمثولة الوردة والنطاسي pdf – عدي جاسر الحربش
تحميل رواية أمثولة الوردة والنطاسي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى