جديد وحصريات الساحرسير و تراجمكتب تاريخ

تحميل كتاب أنا الضحية والجلاد أنا pdf – جوزيف سعادة

تحميل كتاب أنا الضحية والجلاد أنا pdf – جوزيف سعادة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أنا الضحية والجلاد أنا pdf – جوزيف سعادة في هذا الكتاب يحكي جوزيف سعادة تفاصيل الحرب الأهلية اللبنانية المرعبة التي أعتقد أننا حتى الآن لم نتعافى منها.

قنل العرب بعضهم .. قتل الأصدقاء بعضهم .. هذه الفكرة الوحيدة التي كانت تسيطر علي طوال ال 30 ساعة الماضية ,

أطراف النزاع هنا كان اللبنانيون المسلمون والمسيحيون بالاضافة للفلسطينين وتدخل سوريا بعد ذلك بسنوات ..

فعلوا ذلك بدم بارد وببشاعة , يتموا الأطفال وشوهوا الأجساد ومارسوا القتل كهواية.
لبنان , المدينة الحالمة الرقيقة خاضت تجربة صعبة لم تبدأ عام 1975 .. بل بدأت قبل ذلك , بدأت عندما حمل أول لبناني ضغينة في قلبه للبناني آخر لأنه يخالفه في الدين.

لا أتذكر الان الا يوم موت حافظ الأسد , كنت وقتها صغيرة لم أفهم السياسة ولا الأذى الذي تسبب فيه, كانت جدتي تشاهد مراسم الدفن والعزاء وسألت بشكل عفوي: على وين ماخذينه؟ ردت خالتي: ع جهنم الحمرا ! استغربت حينها ردة الفعل العنيفة هذه .. لكني أدركت بعدها بسنوات أن الجرح اللبناني لم يجبر بعد.

 

كتاب أنا الضحية والجلاد أنا – جوزيف سعادة

نعود لسيرة جوزيف الرجل الذي تحول الى سفاح نتيجة قتل ابنيه , فقد ولدين لكنه قتل وأشرف وشجع على قتل المئات , يقول في خاتمة الكتاب أنه لم يندم وأنا أعتقد أن الدافع وراء هذه الاعترافات هو الندم.

عمو جوزيف كما كانوا ينادونه .. أحبه من حوله من المسيحيين وجعلوه بطلا ولعل هذا ماكان يدفعه للقتل أكثر والتلذذ بالانتصار. دخل الحرب وهو صحفي وسرعان ماتحول لأب شهيدين يبحث بجنون عن من قتل ولديه ليثأر .. نسي الصحافة وهمها وانشغل بشكل كامل في الخطف والقتل والانتقام.

حرب لبنان الأهلية لا يمكن اختصارها برواية طرف واحد , هي حرب أطراف عديدة لا نستطيع مهما قرأنا أن نميل لطرف منهم, استغرق جوزيف سنوات معدودة قبل أن يقرر الابتعاد عن كل هذه الضوضاء وأخذ دور المتفرج , خسر المسيحيون في الحرب كما خسر المسلمون تماما .. لكن لبنان خسرت أكثر منهم جميعًا, في تلك السنوات السوداء لا أعتقد أن أي من الفلسطينين أو اللبنانين المسيحيين والمسلمين على حد سواء كان يفكر بلبنان , بل كانوا جميعهم يبحثون عن مكان في السلطة وعن انتصارات يكتبها التاريخ , لكن التاريخ كتب أعداد مفجعة من القتلى المدنيين وخسائر مادية لا تقدر بثمن.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أنا الضحية والجلاد أنا pdf – جوزيف سعادة
تحميل كتاب أنا الضحية والجلاد أنا pdf – جوزيف سعادة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى