جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أن تعشق الحياة pdf – علوية صبح

تحميل رواية أن تعشق الحياة pdf – علوية صبح مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أن تعشق الحياة pdf – علوية صبح في لحظة رحيل يوسف، تُفتح ذاكرةٌ متَّقدةٌ يقودها جسدٌ متشنِّج. تزداد تشجنُّاتُ بسمة، لكنَّ صورةَ يوسف تستدعي البسمةَ دائمًا. ما بين ذاكرةِ ماضٍ مرصوفٍ بالفقد والحبّ، وحاضرٍ أكثرَ قسوةً لمدنٍ عربيَّةٍ تتهاوى، تتشبَّث بسمة بجسدها الذي لا يتوقَّف عن خيانتها.

فمن قال إنَّ حياتَنا وأجسادَنا ليست كحكايا مدننا؟ ومَن منَّا ليعرف إنْ كانت رقصتُنا الأخيرةُ هي رقصةَ الوداع، أم بدايةً جديدةً؟

“لا شئ يوصل إلي شئ إلا بالعشق.إن لم نعشق الحياة لا تعشقنا..”

أن تعشق الحياة..الرواية التي جعلتني ‘أكره الحياة’ في جزئها الأول لما تحتويه من كآبة وأحداث مؤلمة ولكن مع القليل من الصبر والدخول أكثر في تفاصيل الرواية إستطاعت الكاتبة أن تجعلني ألتهم صفحاتها بدون توقف:)

تدور أحداث الرواية حول بسمة الراقصة المسرحية التي أصيبت بمرض في الأعصاب يسبب لها تشنجات منعتها من الرقص ..
بجسد يعاني من الألم و بذاكرة مشتتة -بسبب الأدوية -بتاخدنا بسمة وتحاول أن تحكي حكايتها سواء ذكريات طفولتها ..ما حدث لوالدها ..حكايات عن صديقاتها و أهم حكاية هي قصتها مع حبيبها يوسف التي كانت تحبه بجنون وكان يكفيها أن تلمس أنامله كي تشعر بالأمان …

 

رواية أن تعشق الحياة – علوية صبح

الرواية بتلقي الضوء علي أحداث كثيرة مثل الحرب الأهلية اللبنانية ،ثورات الربيع العربي التي تحولت لكابوس،الأفكار المتطرفة للأحزاب الدينية و إنتهاكهم للمرأة ونظرتهم لها كإنها سلعة ووسيلة للمتعة..

لغة الكاتبة قوية جداً ..الفصل السادس في الرواية اللي بتحكي فيه بسمة ما حدث لوالدها مؤلم لأقصي درجة وصعب جداً في قرايته ومع ذلك هو مكتوب بعبقرية..ومش بس هذا الفصل..الرواية كلها الحقيقة..
إسلوب السرد كان ممتع و إن كان يعيبه بعض التكرار والتطويل أحياناً…

تهدي علوية صبح الرواية إلي طبيبها الذي عالجها من مرض يشابه مرض بسمة وزي ما الكاتبة قدرت تنتصر علي المرض بسمة أيضاً بعشقها للحياة كانت تحاول أن تعيد إليها جسدها وأن تنتصر علي المرض كي لا يحولها إلي إنسانة كئيبة ومستسلمة…
الكتاب أكيد ليس سيرة ذاتية للكاتبة ولكن أعتقد إن بسمة أكيد تمثل علوية في مرضها علي الأقل…

أن تعشق الحياة هي دعوة للتفاؤل ..لمحاولة تخطي كل الصعوبات التي نمر بها سواء كانت مرض..علاقة فاشلة أو حتي حروب في بلادنا..ومهماً عشنا نهايات صعبة لحاجات كتير بنمر بيها لازم دايماً نحلم ببدايات جديدة كلها أمل.. و رقص..حب و حرية…ولازم نفضل نحب الحياة عشان كما يُقال حياتي التي أعيشها كالقهوة التي أشربها، على قد ما هي مرّة بس بيكون فيها دايماً حلاوة..:)

الرواية دخلت القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد و أعتقد إن هذه الكاتبة المميزة صاحبة هذا القلم الممتع حتكون مرشحة وبقوة للفوز بالجائزة..

“ما أصعب أن يكون الإنسان بلا حلم!فهو الحقيقة التي توجدنا..”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية اسمه الغرام : من هنا

2 – رواية مريم الحكايا : من هنا

3 – رواية أن تعشق الحياة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أن تعشق الحياة pdf – علوية صبح
تحميل رواية أن تعشق الحياة pdf – علوية صبح

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى