جديد وحصريات الساحركتب تاريخكتب علمية

تحميل كتاب أهم الاختراعات والاكتشافات في تاريخ الإنسانية pdf – أسامة زيد

تحميل كتاب أهم الاختراعات والاكتشافات في تاريخ الإنسانية pdf – أسامة زيد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أهم الاختراعات والاكتشافات في تاريخ الإنسانية pdf – أسامة زيد كلّ شيء عن الاختراعات والاكتشافات في هذا الكتاب. منذ عصور ما قبل التاريخ واكتشاف النار والزجاج واختراع الحروف الأولى فالحروف الأبجدية والطباعة والبوصلة ومحرّك البخار والآلات الموسيقية…، مروراً بالغواصة والسيارة والنقود والأسلحة وأشعة إكس والمجهر والمقراب…، وانتهاء بالتلفاز والقمر الاصطناعي والسينما والطائرة والطاقة النووية والحاسوب والإنترنت…

موسوعة مختصرة تُغني عن مراجع كثيرة، وتقدّم المعلومة بلغة ميسّرة وأسلوب سهل. وحسبُ القارىء، أطالباً كان أم راغباً في إشباع فضوله الثقافي أم حتّى باحثاً، أن يعود إلى فهرس الأعلام أو الأماكن ليظفر سريعاً بمبتغاه.

 

الكتاب يقدم لك المعلومة على طبق من ذهب، ويضيف لها شيء من التفصيل، حيث يمكن اعتباره موسوعة مرتبة ترتيبا زمنيا وفقا للحقائق العلمية والأحداث العالمية كالحروب التي هي أكبر محفز للإكتشافات، وأيضا نهضة الحضارات التي كانت الحاجة فيها أم الإختراع في جميع مجالات الحياة.

مع العلم أن الكتاب لا يخلو من الرسوم التوضيحية، فمستواه الثقافي والفكري مناسب للجميع على الرغم من عرضه لبعض المعلومات بإسلوب سردي ممل، ولكن قد يكون دافع المهتم هو شغفه للعلم والمعرفة.

 

كتاب أهم الاختراعات والاكتشافات في تاريخ الإنسانية – أسامة زيد

وعلى كل حال .. عندما تقف متأملا فيما تقرأ ومقارنًا لما نحن فيه من تقدم حضاري وتكنولوجي قد تفوق على الأمم السابقة وحاز على مرتبة الشرف في عصرنا الحديث بإكتشافاته وإختراعاته العلمية المتنوعة كوسائل النقل، الطب، الكيمياء، قياس الزمن، تطور الأسلحة، الثروات الطبيعية، عالم الإتصالات، والحاسوب وغيرها كثير، عندها ستدرك حتما أن رحلة الألف ميل بدأت بخطوة على أكتاف الأمم السابقة، فجاء التحسين والتطوير والبناء والمستقبل بإنجازاته الذي لا نعلم متى سيتوقف وإلى أي مدى سنصل بعد أن تدرج العلم مبتدئًا بالعصر الحجري واكتشاف النار ومرورا بتاريخ الطيران وضخ المياه واستغلال مصادر الطاقة الطبيعية إلى عصر الترانزستور والذَّرة والنانوتكنولوجي.

 

وفي النهاية أختم بما قاله مؤلف الكتاب: “إن العلوم لم تكن من صنع أمة واحدة، ولا شعب معين، ولم يكن التقدم حصيلة حضارة معاصرة، وإنما حصيلة حضارات متعاقبة على مر العصور وتعاقب الأزمان، ونتيجة خبرات وتجارب مسيرة إنسانية طويلة”.

الكتاب قيم بمعلوماته العلمية، والجميل أن محتواه صالح للقراءة ولو بعد عدة سنين.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أهم الاختراعات والاكتشافات في تاريخ الإنسانية pdf – أسامة زيد
تحميل كتاب أهم الاختراعات والاكتشافات في تاريخ الإنسانية pdf – أسامة زيد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى