جديد وحصريات الساحركتب أدبية

تحميل كتاب أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة pdf – محمد شعير

تحميل كتاب أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة pdf – محمد شعير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة pdf – محمد شعير كتاب محكم ويغطي سيرة الرواية بالكامل،

الكثير والكثير من الجمال؛ كيف تحالف الناس على محفوظ وأرسلوا رسائل كثيرة لمنع الرواية

، رؤية محفوظ لعمله المشهور، ومشاهد بديعة كتبها محمد شعير للقاهرة وقت صدور الرواية.
شعير يكتب لكي نجري خلف جمله السريعة القصيرة، رأي شعير لا يظهر إلا في مواقف بعينها وخلال باقي الكتاب صوته خافت جدا، كأن الكاتب خفي ينشد الحياد والنقل بدقة. وشعوري الاخير، الذي سيظل مرتبطا بالكتاب إلى الأبد، أن المؤلف يعتذر بصدق لمحفوظ عما بدر من الجميع تجاهه.

تحميل كتاب أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة pdf

في تحقيقٍ وثائقي صحفيٍ شيق، وعبر سردٍ أدبيٍ محكم، يرصد الكاتب الصحفي «محمد شُعير» حكاية رواية «أولاد حارتنا» منذ كانت فكرة في رأس صاحبها، الروائي الكبير «نجيب محفوظ»، وحتى قامت الدنيا عليه أثناء نشرها، وما تبع ذلك من حصوله على جائزة نوبل، وما تلا ذلك من محاولة اغتياله حتى وفاته، يرحمه الله.

تحميل كتاب أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة – محمد شعير

يعكس لنا هذه الكتاب وتلك الدراسة الصحفية الوثائقية المهمة كيف تشكّل الوعي بدايةً عند «نجيب محفوظ» ومجايليه، وكيف أثّر المجتمع بكل طوائفه من صحفيين وقراء حتى السياسيين والمشايخ في تلقي العمل الأدبي، وكيف تعاملوا معه ومع صاحبه، وكيف تطوَّر الأمر وتحوّل من إشادةٍ واحتفاء إلى حربٍ شعواء وهجوم حاد، بقيت آثاره حتى يومنا هذا.
بل توضح من جهة أخرى كيف يمكن لرواية أدبية صاغها الكاتب من خلال ثقافته وفلسفته الخاصة، وأراد أن يعبِّر بها عن موقفه من الأوضاع السياسية والاجتماعية السائدة في مجتمعه، كيف يمكن أن تتحوّل هذه الرواية إلى سلاحٍ في يد أعدائه وخصومه رغم مكانته الأدبية المرموقة التي شهد له بها الجميع.

كتاب أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة – محمد شعير


يرصد «شُعير» في كتابه الأزمة التي تعرّض لها «نجيب محفوظ» وروايته منذ بدايتها، ويحرص على توثيق كل خطوة قادت الرواية وصاحبها إلى الاتهام بالكفر والإلحاد، وأدت في النهاية إلى منع نشرها وتداولها في مصر حتى نُشرت في طبعة خاصة عن دار الآداب بعد كتابتها بسنوات. والمهم في ذلك الرصد أنه يوضّح بجلاء أن الموقف من رواية «محفوظ» لم يقتصر على شيوخ الأزهر فحسب، بل كانت بدايته مع عدد من الكتّاب والمثقفين، وانتقل إلى مسئولين وسياسيين في الدولة، حتى انتهى الأمر بمنع النشر والتداول.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة pdf – محمد شعير
تحميل كتاب أولاد حارتنا سيرة الرواية المحرمة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى