جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب أيخمان في القدس تفاهة الشر pdf – حنة آرندت

تحميل كتاب أيخمان في القدس تفاهة الشر pdf – حنة آرندت مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب أيخمان في القدس تفاهة الشر pdf – حنة آرندت تحوّلت تغطية حنة أردنت لمحاكمة أدولف أيخمان، وهو مسؤول نازيّ كان متخفيّاً في الأرجنتين، إلى كتاب مثير للجدل، أعلنت وجوهٌ صهيونيّة ويهوديّة موقفاً معادياً له قبل صدوره.

أكثر من 121 جلسة جهد فيها الادّعاء لتضخيم دور أيخمان خدمة لما أراده بن غوريون، رصدتها أرندت بعين الناقد، ما جعلها متّهمة بـ«التّعاطف مع المجرم النازيّ». فقد رأت أنه «أتفه» من أن يفكّر في معنى ما يفعله، حاصراً نفسه في آليّات التّنفيذ. كما نُظر إليها بريبة بسبب انتقادها دور «المجالس اليهوديّة» وتسهيلها سَوْق اليهود إلى مذبحهم.

يرصد الكتاب محاكمةً «مشهديّة» هي أقرب إلى عرض مسرحي، وكلّ ذلك مع هامش بسيط جداً للمجازفة بصدور حكم غير متوقع.

كتاب أيخمان في القدس تفاهة الشرحنة آرندت

وقائع محاكمة الألماني إيخمان الذي اختطفه الكيان الصهيوني من الأرجنتين بعد فراره إليها عقب الحرب العالمية الثانية ومن ثم تم تهريبه إلى داخل فلسطين المحتلة ومحاكته بتهم تتعلق بصلته بإبادة اليهود في إوروبا ودوره في تهجير وقتل الملايين منهم في معتقلات الغاز ، الذي تطرحه أرندت هنا هو المسؤولية الفردية للإنسان في منظومة الدولة الشمولية من حيث تقنين الشر ووضعه داخل مؤسسة يتم فيها الأمر بشكل إداري مفرغ من أي جانب أخلاقي وهل يتحمل هذا الفرد وحده العقاب خاصة وهو يعتقد أنه يقوم بواجبه تجاه الوطن أو الأيدولوجيا بناء عليه هل عقوبة الإعدام بحق إيخمان وهو جزء من كل في آلة الشر الضخمة النازية يمكن تعميمها على آخرين من أمثال طياري القنبلة الذرية على هيروشيما مثلاً وغيرهم من الذين ارتكبوا جرائم حرب وفضائع ضد الإنسانية تحت مسميات مثل الشرف العسكري والواجب ،،، الكتاب ممتاز في عرض كثير من تفصيلات عمل الدوائر النازية المتعلقة بالمسألة اليهودية و “الحل النهائي” لها في أوروبا وكذلك في مناقشة قرارات الإتهام وردود الدفاع والمحاكمة ووجهة نظر إيخمان نفسه

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب الوضع البشري : من هنا

2 – كتاب في السياسة وعدا : من هنا

3 – كتاب أسس التوتاليتارية : من هنا

4 – كتاب أيخمان في القدس تفاهة الشر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب أيخمان في القدس تفاهة الشر pdf – حنة آرندت
تحميل كتاب أيخمان في القدس تفاهة الشر pdf – حنة آرندت

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى