روايات مترجمة

تحميل رواية أين نذهب يا بابا pdf – جون لوي فورنييه

تحميل رواية أين نذهب يا بابا pdf – جون لوي فورنييه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أين نذهب يا بابا pdf – جون لوي فورنييه تحكي عن حياة الكاتب مع طفليه المعاقين وكيف كانت الحياة اليومية صعبة ومجهدة لجميع الأطراف وعن نظرة المجتمع للطفل المعاق ولوالديه وما هي الفوائد والعيوب لهذه النظرة وكيف تعامل معها الكاتب بسخرية أحيانا وباهتمام أحيان قليلة.
رواية جميلة مؤثرة تجعلك تفكر في جميع الأشياء التي تعتبرها بديهية ويمكن أن تكون ناقصة لأحدهم وتحول حياته وحياة من حوله جحيما وكيف يكون التعامل معها في المجتمع قاسيا وربما تجاهله وغض البصر عنه.

هذه الرواية لا تكفيها قراءة واحدة ولو كنت من هواة إعادة قراءة الكتب لأعدتها مرارا.
على الرغم أنني لم أجد جوابا حاسما للسؤال الذي أردده دائما لنفسي: لماذا أقرأ الرواية؟ الجواب دائما يأتيني من عمق كل رواية أكون موفقا في اختيارها، رواية أين نذهب يا بابا تحاول الغوص في رؤية الجانب المشرق من المصيبة أو كما سماها فورنييه (الزلزال)، يقارن أحيانا بينهم والطبيعيين من منظاره التفاؤلي الذي يكون ممزوجا مع ذلك بالسخرية، فالسخرية جعلها وقودا له يتجاوز بها واقعه ويتعامل بها مع تطور نمو طفليه المعوقين (ماتيو) و(توماس)، ومع ذلك فرائحة اليأس تتسرب بين السطور (يبدو أنّ المآسي تحل بمن لا يتوقعونها، بمن لا يفكرون فيها) ( طريقي مسدود ينتهي، ومسدودة حياتي تنتهي)
من أكثر اللحظات ألما في الرواية رحيلُ ماتيو

 

تحميل رواية أين نذهب يا بابا pdf

كان لابد من إجراء عملية في عموده الفقري
وأجريت، أعيد انتصابه بالكامل
بعد ثلاثة أيام، مات في الوضع المستقيم
أخيرا، نجحت العملية التي كانت ستمكنه من رؤية السماء.

 

هذه اللحظات الرائعة حيث يختزل العالم في شخص, لا نوجد الا من أجله ولأجله, نرتعش عندما نسمع وقع خطواته, وتخور قوانا عندما نراه. من نخشي كسره من فرط ضمه, من نضطرم حين نقبله, ويصبح العالم من حولنا مشوشا”

لا يكتب الكاتب هنا بحبر عادي ، بل يكتب بالذكريات ، بألم الحقيقة و الواقع ، يكتب عن أحداث حقيقية عاشها و تألم معها ، مع طفليه ماتيو و توماس المعوقين يعيش الكاتب حياته المؤلمة و يصفها لنا عن طريق سرد مشاهد منفصلة.

“مرعبٌ هو موت من لم يكن أبداً سعيداً، من جاء إلى الأرض ليقوم بجولة سريعة فقط لأجل أنّ يعاني”

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أين نذهب يا بابا pdf – جون لوي فورنييه
تحميل رواية أين نذهب يا بابا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى