جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الأمير صاحب الكاس الصغيرة pdf – إميلي دو توركهايم

تحميل رواية الأمير صاحب الكاس الصغيرة pdf – إميلي دو توركهايم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الأمير صاحب الكاس الصغيرة pdf – إميلي دو توركهايم لغة توثيقية أدبية، ومحتوى مقلق ومزعج يأبى الاستكانة متجاوزاً الصمت والمسكوت عنه، تقدم لنا إيميلي واقع اللاجئين في فرنسا والرحلة الشاقة التي يخوضونها من أجل البقاء .

غلب النزعة الشعرية على كتابات إميلي دوتوركهايم وقد اعتمدت في هذا العمل على أساليب سرد اليوميات، فغلب الوصف والجمل القصيرة على نصّها، وهو ما يجعل النزعة الشعرية مسندة ببحث عن الواقع وتوثيق حالات إنسانية، وفي ذلك هي قريبة من توجّهات الكاتبة البيلاروسية سفيتلانا أليكيفيتش، صاحبة نوبل 2015.
تتخذ الكاتبة الفرنسية من شخصية رزا ذريعة للتنديد بالحرب ومشاكل المهاجرين اللاجئين وصعوبة اندماجهم في فرنسا. هكذا يمثّل رزا اللاجئين الذين كانوا ومازلوا ضحايا لحروب متعددة في العالم، شوهت ذاكرتهم ووجدانهم، ودمرت كل السبل ليعيشوا حياة كريمة برفقة أسرهم، ودفعتهم إلى المغامرة بأرواحهم لعبور الحدود والحواجز والوديان والبحار.

يعدّ بطل الرواية «رزا» الشاب الأفغاني القادم من جحيم الحرب والمارّ بأهوال العبور من منفى إلى منفى بطريقة سرية مؤلمة وفجائعية. هذا الصوت المجروح هو ممثل لأصوات اللاجئين الذين كانوا ومازلوا ضحايا لحرب غريبة عنهم، شوهت ذاكرتهم ووجدانهم، ودمرت كل السبل ليعيشوا حياة كريمة برفقة أسرهم، وهي التي دفعتهم إلى المغامرة بأرواحهم لعبور الحدود والحواجز المحاصرة والوديان والبحار المميتة.

هذا أدب شجاع يستنكر أشياء كثيرة دمرت القيم الإنسانية. وبالمقابل توفر لنا إميلي قيمة أدبية وجمالية من خلال التلاعب بالسرد ووجهات النظر غير العادية لإنسان نكتشفه تدريجيًّا برفقة الكاتبة، ونعيد اكتشافه من خلال حياته اليومية القاسية، لأن الطابع التدويني لليوميات يمنحنا هذا الوعي. كما لو أننا نعيش، نحن أنفسنا، تفاصيل إقامة رزا وتحولاته، يومًا بعد يوم، وحدثًا بعد حدث.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الأمير صاحب الكاس الصغيرة pdf – إميلي دو توركهايم
تحميل رواية الأمير صاحب الكاس الصغيرة pdf – إميلي دو توركهايم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى