جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب الإلحاد في مواجهة نفسه pdf – سامي عامري

تحميل كتاب الإلحاد في مواجهة نفسه pdf – سامي عامري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الإلحاد في مواجهة نفسه pdf – سامي عامري الإلحاد في خطابه التبشيري اليوم- حال انعتاق من الوهم، وانتصار للعقل، وفرحة غامرة في القلب.. لكنه في حقيقته شيء آخر، مخيف.. إنه إعلان موت للعقل والروح والأمل.. إنه انتصار للنهاية المجدبة، وحداد دائم للنفس؛ إذ لا حصاد للعدمية غير الشقاء..

في هذا الكتاب، يواجه الإلحاد نفسه في مرآة رؤيته الكونية؛ فتبدو الحقائق والوعود شاخصة كما هي في عالم يرفض التزوير والتجميل المجاني.. هنا يشهد الإلحاد على نفسه بلسان أبرز فلاسفته في القرون الأخيرة، ويعلن حقيقته بكلمات أشهر المنافحين الشرسين عنه في الغرب..

هنا، يواجه الملحد دعوى الصدق والتناسق في رؤيته الكونية، ويقف أمام مرآة كبرى تظهر عظيم الملامح ودقيق التفاصيل؛ ليجد نفسه تسأل: هل الإلحاد دعوى وجودية ممكنة، أم هو وهم غير قابل للحياة والمعايشة؟

تحميل كتاب الإلحاد في مواجهة نفسه

كتاب شيق ومختلف في مجاله، فدائماً ما أعتدنا من مثل هذه الكتب التي تتناول الإلحاد أن تصارع الأفكار بأفكار إيمانية وأن ترد الحجة بالحجة والبرهان بالرهان ، ولكن الدكتور سامي هنا أنتقل إلى وضعية الهجوم وطرح موضوع الإلحاد على الطاولة وليس الإيمان، تشريح الإلحاد بأدواته الخاصة، بأدبياته، بمفكريه والأهم من كل ذلك بمآلاته البعيدة جداً جداً ..

أستطاع الدكتور عامري أن يمضي بنا بعيداً جداً في رحلة الإلحاد الفكرية، أن يذهب بنا حتى آخر شاطئ من شواطئه، فمالذي يمكن أن يجده الإنسان، بكل صدق لقد شعرت بقشعريرة رعب وهزة نفسية لا توصف، لم تكن مجرد رحلة بل مصارحة قوية مع النفس، وذهاب إلى مدى لا يمكن للإنسان استيعابه ، الالحاد ليست مجرد شعارات رنانة ولا شعبوية تستتر بستار إنساني محض وتحث على أخلاقيات جديدة يتبناها اليسار العالمي بكل أجنداته ونوازعه، بل هناك الكثير مالا يخبرك به معظم الملاحدة سواء عن جهل أو تجهيل أو ابقاء الصورة البراقة التي حازتها ملاعب الالحاد واللادينية والكفر في السنوات الأخيرة مقابل دور الدين في حياة البشر ..

 

كتاب الإلحاد في مواجهة نفسه – سامي عامري

هذا الكتاب يفتح باباً مظلما في وجه كل من أنكر الخالق، وسعى الى زرع عبثية الكون، باب مظلم ومخيف وميؤوس منه، حيث لا إنسانية في ظل الفكرة التطورية وقبلها الفيزيائية أن الانسان مجرد حثالة كيميائية ، ولا أخلاق في ظل نسبية أخلاقية مرعبة لا وجود فيها لأي مستند خارجي بل قائم على الاهواء والرغبات التي تتكاثر يوماً لتصل ببعضها إلى درجة الاشمئزاز، ولا وجود لعقل في غياب رؤية واضحة لماهية العقل وأنها تطورت من حيوانات غبية ، فأي عزاء يبقى للعقل، ولا وجود لمعنى في ظل تعدد المعاني وإبقاء حيزها في مادية ضيقة سرعان ما تتعرى أمام أي هزة وجودية .. ولا وجود لجمال في عالم لا يعترف بأي تعريف واضح للجمال، بل الجمال ما يحدده الفرد والجماعة وتتوالده الافكار سواء كانت قبيحة أو حسنة !!

الكتاب رائع ومهم ويسعى لصياغة مفهوم صريح وصادم ومواجهة حتمية مع الملحد مع الحاده .. أن تأخذ عقيدة ما أو دين ما الى رؤيته الاخيرة ما تحدد قيمة ذلك المعتقد وليس الاكتفاء بالقشور والأمور السطحية والجدالات العقيمة ..
وقد أحسن الدكتور سامي عامري بارك الله فيه في وضع النقاط على الحروف وبسط الفكرة الالحادية كما هو من غير تعقيد ولا تجميل ..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الإلحاد في مواجهة نفسه pdf – سامي عامري
تحميل كتاب الإلحاد في مواجهة نفسه pdf – سامي عامري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى