جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب الإنجيل برواية المسلمين pdf – طريف الخالدي

تحميل كتاب الإنجيل برواية المسلمين pdf – طريف الخالدي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الإنجيل برواية المسلمين pdf – طريف الخالدي عرض الباحث الأكاديمي والمؤرخ الفلسطيني طريف الخالدي في كتابه “الإنجيل برواية المسلمين” ما سماه “قصة حب بين الإسلام والمسيح”، معتبرا أن هذا “الإنجيل الإسلامي” يمكن أن يلعب دورا مهما في الحوار المسيحي الإسلامي الحالي.

وشرح الخالدي -الأستاذ بالجامعة الأمريكية ببيروت حاليا وفي جامعة كيمبردج البريطانية سابقا- مادة كتابه الذي كان قد أصدره بالإنجليزية فقال: “إن المادة المجموعة في هذا الكتاب الذي أسميته (المسيح المسلم) مأخوذة من هذه القصص والأحاديث التي تشكل أكبر مادة عن عيسى المسيح خارج المصادر المسيحية. وارتأيت أن أرمز إلى هذه المادة بعبارة “الإنجيل الإسلامي” لتسهيل الإشارة إليها”.

وقال الخالدي عن الأخبار والقصص، التي أورد منها أكثر من 300 وجمعها من مصادرها العديدة وعلق عليها: إن هذا “الإنجيل” كمجموعة متكاملة يمكن أن يعتبر “قصة حب بين الإسلام والمسيح”.

وصدر الكتاب في نحو 230 صفحة من القطع المتوسط عن دار النهار للنشر في نوفمبر 2003.

وقام بترجمة مقدمة الكتاب إلى العربية الدكتور سليمان مراد. أما الطبعة الإنجليزية فقد صدرت عام 2001 عن مطبعة جامعة هارفارد.

كتاب الإنجيل برواية المسلمين – طريف الخالدي

الخالدي خلق هنا المسيح الإسلامي المتشابه عن المسيح المسيحي في بعض النواحي ويختلف عنه في نواحٍ أخرى. فالإسلام يوقّر شخص المسيح ويرفض في وقت واحد فكرة ألوهيّته. والمسيح وصف في القرآن وفي التراث الإسلامي ب”روح الله” و”كلمة الله”. ويصف الخالدي المسيح ب”النبي المسلم” ولكن مع جزء من صورة له توافق جزءاً من الصورة التي وردت في الأناجيل. فالمسيح “استٌخْدِم” ليؤدّي “دوراً رائداً في صوغ بعض المفاهيم الإسلامية وتدعيمها، كالتقوى والمسؤولية الدينية والعلاقة مع الدولة”. كتاب ممتع ومليء بالمعلومات التي تنقص التابعين للدينين.. <قصة حب بين الدين المسيحي والاسلامي بطلها المسيح> كما ذكر في وصف هذا الكتاب

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الإنجيل برواية المسلمين pdf
تحميل كتاب الإنجيل برواية المسلمين pdf – طريف الخالدي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى