كتب دينية

تحميل كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين pdf – محمد الغزالي

تحميل كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين pdf – محمد الغزالي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين pdf – محمد الغزالي كتاب جيد، يناقش فيه الشيخ الغزالي -رحمه الله- موقف الإسلام من كل من الرأسمالية والاشتراكية (الفلسفة الاقتصادية للشيوعية). يميل الشيخ الغزالي إلى القول بأن روح الإسلام وأهدافه تميل إلى الاشتراكية منها إلى الرأسمالية. (أقول الاشتراكية وليس الشيوعية بالطبع).
الملفت للنظر هو جراءة الشيخ الغزالي وعدم تقيده بالرأي السائد في وقته وانتقاده بعض كبار الساسة ورجال الدين حينئذ، فرحمه الله ونفع به وجازاه خيرًا.

الكتاب يناقش قضايا مهمة قليل من ناقشها بجرءة وصراحة . . . كتاب صريح وجريء يتحدث عن المال وكيفية التصرف فيه . . . وهل فعلا يبيح الإسلام للانسان التملك بدون حدود . . . وهل الزكاة هي الحق الوحيد لله في مال الفرد ؟ يوضح الكتاب العديد من الأشياء التي التبست على الكثيرين . . . ويعيب على أغنياء المسلمين انشغالهم في الرفاهيات واقتناء الكماليات بينما يوجد مسلمون لا يجدون قوط يومهم . . . وفيه أيضا الحديث عن حكام المسلمين وتصرفهم في “بيت مال المسلمين” وهذه قضية لا يجرأ على الحديث عنها الجميع . . . يعيب على الفقهاء سكوتهم أو تبريرهم أحيانا لتصرفات الأغنياء التي لا ترضي الله ورسوله . . . باختصار هذا الكتاب فتح عيني على أشياء جديدة لم أكن أنتبه لها من قبل . . . وحقا تعلمت منه أشياء كثيرة عكس توقعاتي بأنه لن يأتي بجديد

يبين الشيخ الغزالي في هذا الكتاب نظرة الإسلام للشيوعية و الرأسمالية بما لهم و ما عليهم !!! و يوضح نقاط الإتفاق و الإختلاف بين المبادئ الإسلامية و الشيوعية و الرأسمالية فكريا و اقتصاديا و إجتماعيا، و أوجه الصراع بين هذه التيارات الذي ظل ثابت على مدار التاريخ و إن اختلفت أشكاله حتى من قبل نزول الرسالات السماوية !!!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب فقه السيرة : من هنا

2 – كتاب جدد حياتك : من هنا

3 – كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين pdf – محمد الغزالي
تحميل كتاب الاسلام المفترى عليه بين الشيوعيين والرأسماليين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى