جديد وحصريات الساحركتب علمية

تحميل كتاب البيولوجيا عندما تصبح أيدلوجيا pdf – ريتشارد ليفونتين

تحميل كتاب البيولوجيا عندما تصبح أيدلوجيا pdf – ريتشارد ليفونتين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب البيولوجيا عندما تصبح أيدلوجيا pdf – ريتشارد ليفونتين عندما يصبح علم الأحياء علم يتماشى مع اهواء العلماء وتقلباتهم الفكرية وليس علم صارم معتمد على أدوات ومعايير ومفاهيم محددة فذلك لوجود خطأ ما ويجب علينا إعادة تعليم مفاهيم كثيرة علمية وأخرى خلقية وثقافية وذلك ما يعرضه الكتاب

(البيولوجيا): أحد فروع العلوم الطبيعية، وهو علم يعنى بدراسة الحياة وأشكالها المتنوعة، ويبحث في كيفية التفاعل بين الكائنات الحية بعضها مع بعض، ومع البيئة التي تعيش فيها.

(الأيديولوجيا): النسق من الآراء والأفكار السياسية، والقانونية، والأخلاقية، والجمالية، والدينية، والفلسفية.

والسؤال المتبادر إلى الذهن هو:
كيف يمكن لعلم (البيولوجيا) الخاص بحقل معرفي مادي طبيعي، أن يتحول إلى (أيديولوجيا) تخص عالم الأفكار والاتجاهات ذات الأثر في أنماط السلوك الإنساني؟!

أي كيف يمكن (للبيولوجيا) وهي علم حيادي معياري، صارم، في أدوات بحثه وشروط نتائجه، أن تصلح أيديولوجيا التي من سماتها الاستجابة للتحيزات والاهواء، والمصالح والخضوع للثقافة السائدة وأثر البيئة.

كتاب البيولوجيا عندما تصبح أيدلوجيا – ريتشارد ليفونتين

الكتاب الذي بين أيدينا محاولة لبيان ما يغيب ليس على العوام فحسب، بل على ما يغفل عنه العديد من علماء الطبيعيات نفسهم حول تأثير الأيديولوجيا الاجتماعية في تفسيراتهم العلمية.

البروفيسور ريتشارد لوينتون ،عالم الأحياء التطورية من جامعة هارفارد، يطرح عبر كتابه هذا عددا من الجدليات العلمية التي تخفى على المتعلم ، وينقض نقدا لاذعا أسس العلم ويدعو للشك وعدم التسليم بكل ما ينطق به ما نسميهم “العلماء”.
ويعري بعض أنشطة العلم التي تدعي العصمة واسكتشاف العالم بموضوعية ، فالعلم ليس إلا نشاطا اجتماعيا يخضع إلى كل ما تخضع له الأنشطة الأخرى من انحيازات وأطماع ويعقب ذلك بالعديد من الأمثلة مع النقد الرصين لها!
ويبني على ذلك دعوته إلى عدم التسليم بكل ما يقوله العلم وخاصة دوره في تبرير التفاوت بين الطبقات الاجتماعية واستخدامه كأداة للشرعنة الاقتصادية والسياسية!!!
فهذا الكتاب الذي هو سلسلة من المحاضرات التي القاها البروفيسور هي كما قال: “الشك هو دعوة للتفكير ،بينما السخرية هي دعوة للإحجام”.
بالنسبة لي : كان هذا الكتاب نسفا للكثير من المسلَّمات !

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب البيولوجيا عندما تصبح أيدلوجيا pdf – ريتشارد ليفونتين
تحميل كتاب البيولوجيا عندما تصبح أيدلوجيا pdf – ريتشارد ليفونتين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى