جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الحارس الأخير للقاهرة القديمة pdf – مايكل ديفيد لوكاس

تحميل رواية الحارس الأخير للقاهرة القديمة pdf – مايكل ديفيد لوكاس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحارس الأخير للقاهرة القديمة pdf – مايكل ديفيد لوكاس في الرواية أصوات عدة، حيث تقدم العلاقة الممتدة لعدة قرون بين أسرة مسلمة وبين يهود القاهرة من خلال ثلاث وجهات نظر مختلفة تتبدل بين فصول الرواية. في الرواية لمسة من الواقعية السحرية، إلى جانب الجو التاريخي السائد بها.فتمتزج أحداث القاهرة في العصر الحاضر مع تاريخها العتيق، ويتخلل الأحداث تفاصيل اكتشاف وثائق الجنيزة في معبد بن عزرا على يد البروفيسور سولومون شيختر والشقيقتان التوأمتانمارجريت جيبسون وأجنيس لويس

مايكل ديفيد لوكاس روائي أمريكي يهودي يعمل في مركز دراسات الشرق الأوسط بجامعة كاليفورنيا في بركلي. وقد أتى للقاهرة للدراسة في الجامعة الأمريكية عام 2000 عندما كان طالبا في السنة الأولى في جامعة براون.
فازت روايته الثانية “الحارس الأخير للقاهرة القديمة” بالجائزة القومية للكتاب اليهودي لعام 2018، وبجائزة سامي رور للأدب اليهودي عام 2019، بالإضافة إلى جائزة صوفي برودي الممنوحة من جمعية المكتبات الأمريكيةلعام 2019.

تحميل رواية الحارس الأخير للقاهرة القديمة

رحلة طويلة وشاقة، وانتقالات في الزمان والمكان، ومع كل ذلك استطاع الكاتب أن يربط الخيوط الثلاثة، وأن ينقل لنا عوالم كل جانبٍ منهم باقتدار، فعشنا مع علي الصبي الصغير حيرته وبحثه عن حبيبته، كما راقبنا تردد الأختين وسعيهم الحثيث للوصول إلى الكنز المخبوء في المعبد، ودرنا مع يوسف في شوارع القاهرة بحثًا عن شارع جمال الدين، حتى يجد الرجل الذي سيدله على بقية الحكاية.
استطاع الكاتب أن ينقل لنا بشفافية وذكاء مشاعر أبطاله وحيرتهم وأفكارهم، وجعلنا نتعاطف مع كل خطوةٍ يخطونها وكل حركةٍ يقومون بها ويدورن حولها، ولعل “الحيرة” هي أكثر المعاني التي جمعت أبطال هذه الرواية، ليس فقط الحيرة فيما يقومون به، بل في جدوى هذا الذي يؤخذون إليه، لم يتجاهل واحدٍ منهم الدور المنوط به، بل وربما بالمصادفة أحيانًا قام به على أكمل وجه، إلا أنهم ظلوا مسكونين بهذه الحيرة التي تبدو هم وجودي دائم، لم يختلف مع اختلاف الزمان والمكان والشخصيات!

رواية الحارس الأخير للقاهرة القديمة – مايكل ديفيد لوكاس

يحسب للكاتب أيضًا وهو المتورط في رحلة طويلة للبحث عن وثائق تاريخية، أن تلك الوثائق والمخطوطات والرسائل لم تسحب البساط من سرد الرواية وتفاصيلها، وبقي حضورها في حدود الضرورة، وكم كان جميلاً الجزء الخاص بالرسائل التي تبادلها الحبيبان أحمد الراقب وصديقته التي ستصبح أم ابنه يوسف، ورغم ذلك لم يستغرق عرضها إلا ما احتاجت إليه الرواية لكي تكشف لنا تفاصيل هذه العلاقة الغريبة والجميلة في الوقت.
في النهاية يبقى أن الرواية استطاعت أن تنقل لنا هذا العالم بكل ثراءه وزخمه، وربما يبدو غريبًا أن الراوي كان قادرًا على وصف القاهر بعين المقيم فيها، وليس بعين غريبة، بل إنه يصف مرور يوسف الراقب على المقابر وساكنيها كأنه يراهم اليوم، ليس من شكٍ أن حضوره للقاهرة أثناء دراسته الجامعية عام 2000 تركت لديه أثرًا كبيرًا، وليس من شكٍ أيضًا أنه يتابع ما يحدث في مصر بكثب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عرَّافة إسطنبول : من هنا

2 – رواية الحارس الأخير للقاهرة القديمة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحارس الأخير للقاهرة القديمة pdf – مايكل ديفيد لوكاس
تحميل رواية الحارس الأخير للقاهرة القديمة pdf – مايكل ديفيد لوكاس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى