جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية الحلواني ثلاثية الفاطمين pdf – ريم بسيوني

تحميل رواية الحلواني ثلاثية الفاطمين pdf – ريم بسيوني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحلواني ثلاثية الفاطمين pdf – ريم بسيوني من خلال ثلاث روايات … تحكى عن مصر وأهلها وما حدث لهم في ظل حكم جوهر الصقلى ، وبدر الجمالى ، وصلاح الدين الأيوبى. وكيف عاش الناس في مصر العديد من الأحداث من خلال سندس وجوهر بن حسين الصقلى في الرواية الأولى، وفيرون وبدر الجمالى في الرواية الثانية، ورشيدة وإبراهيم الصقلى في الرواية الثالثة ؛ لنبحر في عالم الأحداث على مدار قرنين من الزمان ، وندرك كيف تلاطمت أمواج السياسة، بالدين، بالحب.

لم تشعر به وهو يدخل، لكنها سمعت صوته فالتفتت إليه وهو يقول أتدعين علي؟ أم تدعين لي يا فيرون؟ ثبت عينيها على مقلتيه، فمد يده يريد أن يساعدها على النهوض، أخذت يده بلا كلمة فقلب كفها بين يديه، ثم قال في تأمل: كنت أفكر … أننا لم نصل العشاء معًا قط منذ زواجنا ألا يشرفك يا بنة الحلواني أن تصلي مع كافل قضاة المسلمين وهادي دعاة المسلمين سيف الإسلام وناصر الإمام بدر الجمالي؟

ثلاث حكايات عن مصر وأهلها فى العصر الفاطمى. بداية من عصر الحاكم بأمر الله وحكاية جوهر بن حسين حفيد جوهر الصقلى.
الذى صنع لزوجته عروسا من الحلوى وفارسا على حصانه يرتدى السيف والعمامة، صنعهما لها ليخبرها أن الدنيا لم تزل بها بعض الحلاوة وأن طعم السكر حتى ولو كان قليلا فى الفم يساعد على تحمل الألم والقبح الذى يخرج دوما من النفس وليس من الجسد.
الحكاية الثانية فى عصر الخليفة المستنصر وحكاية أمير الجيوش السيد الأجل بدر الجمالى الأرمنى الأصل. استنجد به الخليفة الفاطمى لينقذ مصر من المجاعة والفساد. ووصل فى عصره خراج مصر إلى ثلاثة آلاف ألف ألف دينار فى خلال عامين وكان خراجها ستمائة ألف دينار فقط. ليخبرنا أن الكنز ليس لمن يجده بل لمن يحافظ عليه.
الحكاية الثالثة هى حكاية الكردى يوسف بن أيوب فهو كالمسك ختام لزمن وبداية لآخر.
حكاية مقاومة إبراهيم الحلوانى ورشيدة وأهل الأسكندرية لجيش الوزير شاور ومقاومة أهل الفسطاط والقاهرة لجيوش الفرنجة وكيف احترقت الفسطاط، وكيف انتهت دولة بنى عبيد وبدأت الدولة الأيوبية.
هى ثلاث حكايات عن الصانع والحلوانى الذى يحارب كل يوم ليصنع من السكر أشكالا جميلة وفى قلبه هم لايوصف. يحارب الدنيا القبيحة ليصنع منها الجمال، جمال فى طعم العسل وهشاشة القطايف المقلية وقرمشة الزلابيا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية رائحة البحر : من هنا

2 – رواية أولاد الناس : من هنا

3 – رواية قصص مطوية : من هنا

4 – رواية مرشد سياحي : من هنا

5 – رواية سبيل الغارق الطريق والبحر : من هنا

6 – رواية القطائع : من هنا

7 – رواية الحلواني ثلاثية الفاطمين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحلواني ثلاثية الفاطمين pdf – ريم بسيوني
تحميل رواية الحلواني ثلاثية الفاطمين pdf – ريم بسيوني

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى