جديد وحصريات الساحرفلسفة و منطق

تحميل كتاب الحنين إلى الخرافة pdf – عادل مصطفى

تحميل كتاب الحنين إلى الخرافة pdf – عادل مصطفى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الحنين إلى الخرافة pdf – عادل مصطفى للخرافة غريزة حشرية تنتحي إلى الشوق، وتعشق الثغرات، وتقيم في الفجوات. يسود الدجل ويركز لواءه في المناطق التي ما زال العلم فيها مبلسا محيرا لا يملك جوابا حاسما

تسيطر الخرافة على الكثير من التفاعلات البشرية؛ فلم تكتف الخرافة بالتغلغل في المجتمعات الفقيرة، التي لم تنل القسط الكافي من التعليم، بل امتدت إلى أوساط تبدو راقية أو تحمل قدرا من العلم والثقافة والمدنية. وعبر كافة الأوساط التعليمية والإعلامية نستقبل يوميا علما زائفا، وخرافات جديدة يفتح رونقها البراق المجال لتصديقها والعمل بها. وهذا الكتاب نستطيع من خلاله أن نميز بين العلم والعلم الزائف، عن طريق عرض لإسهامات بعض المفكرين وفلاسفة العلم مثل: توماس جيلوفيتش، وكارل بوبر، وجون كاستي، وقد عده المؤلف تتمة لكتاب «المغالطات المنطقية» الذي ناقش موضوعات ذات صلة.

كتابٌ قيّم ممتاز.
يعتبره الكاتب تتمّة لكتابه (المغالطات المنطقية) وأجده أهمّ من الأخير. يناقش فيه “العلم الزائف” وعلماءه وجاذبيّته أو فخاخه.
في محاولةٍ لتعزيز مناعة العقل ضدّ “الزيف الفكري”، والذي قلّما نجا منه الناس، بما فيهم العلماء.
يعتمد الكاتب في فصول كتابه هذا على تلخيص كتبٍ ومقالاتٍ لثلّةٍ من أفضل مفكّري العلم وفلاسفته. غير أنّ الكاتب (عادل مصطفى) يقع كما في غالب كتبه في ذات الخطأ المتمثّل بتكرار العبارة والفكرة، وإنْ اعتذر عن ذلك في مقدّمة كتابه مبررًا ذلك بطبيعة مادّة الكتاب، كونها تلخيص لكتب ومقالات تتشارك مواضيعها. لكنّ المطمع في من له جمال أسلوب د.عادل مصطفى، ودقّة عباراته أن يعيد صياغة كتبه لتكون أجمل وأكمل.
تنعكس ثقافة الكاتب -هنا- على غزارة مادّته وكثافة أفكارها وتشعّبها ضمن سياق الموضوع. مما يجعل كتبه كنزًا من أفكار تستحقّ التفكّر والتأمّل والتوسّع.
أنصح بقراءته.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب المغالطات المنطقية : من هنا

2 – كتاب الحنين إلى الخرافة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الحنين إلى الخرافة pdf – عادل مصطفى
تحميل كتاب الحنين إلى الخرافة pdf – عادل مصطفى

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى