تنمية بشريةجديد وحصريات الساحر

تحميل كتاب الحياة ليست سينما pdf – جدو كريشنامورتي

تحميل كتاب الحياة ليست سينما pdf – جدو كريشنامورتي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الحياة ليست سينما pdf – جدو كريشنامورتي لماذا نشعر بالتعاسة عندما لا ننال ما نريد؟ ولماذا يجب أن نحصل على ما نريده؟ نفكر أنّ هذا من حقنا، أليس كذلك؟ لكن لماذا لا نسأل أنفسنا لمَ علينا امتلاك ما نريد فيما لا يستطيع ملايين الناس تأمين ما يحتاجون؟ أضف إلى ذلك، لمَ نريد هذا الشيء أو ذاك؟ هناك حاجتنا للطعام والكساء والمأوى، لكننا لا نرضى بهذا، نريد أكثر بكثير، نريد النجاح، نريد الاحترام والحبّ وأن يتطلع الناس إلينا بإعجاب، نريد السلطة، نريد أن نكون خطباء وقديسين وشعراء مشهورين، نريد أعلى المناصب، نريد أن نكون رؤساء وزراء ورؤساء.
لماذا نريد كلّ هذا؟ لماذا كلّ هذه الرغبة الملحّة بالمزيد والمزيد والمزيد؟ تدل هذه الرغبة على أنّنا مستاؤون وساخطون، لكن من ماذا؟ من أنفسنا؟ أنا على هذا النحو، لكنّي لا أحبّ ذلك، وأريد أن أكون ذاك، أظنّ أنّي سأكون أكثر جمالاً في ثوبٍ أو معطفٍ جديدٍ، لذا أريده، وهذا يعني أنّي غير راضٍ بما أنا عليه، وأعتقد أنّ بإمكاني الهرب من استيائي عبر الحصول على المزيد من الملابس، والمزيد من السلطة وهلم جرا.
لكن الاستياء ما زال هناك، وكل ما فعلته هو تغطيته بالملابس أو بالسلطة أو بالسيارات، لذا علينا أن نجد طريقة لفهم حقيقتنا، فمجرّد تغطية أنفسنا بالممتلكات والسلطة والمنصب لا معنى لها، لأنّنا ما زلنا تعساء.

كتاب جميل، ولكنه عميق يحتاج لذهن صافٍ وتركيز شديد كونه مليء بالفلسفة.

 

كتاب الحياة ليست سينما – جدو كريشنامورتي

في فترات من قراءاتي له وجدت نفسي في ضياع حقيقةً، ربما لأنني شعرت بصعوبة استيعاب فلسفته أو تقصير من عقلي في عدم تمكنه من فهم واستيعاب لتأملاته الفلسفية تلك أو أنها فوق قدرتي على إدراك مجازاته الفلسفية ربما.

هذا الكتاب عبارة عن مقالات تم تجميعها من مختلف الفترات الزمنية لكتابات “جدو كريشنامورتي” الفلسفية، وتعد فلسفته عميقة تذكِّرنا بما عُرِف عن هذه الشعوب قديمًا من فلسفاتهم التأملية العميقة كما هو حال مآثر بوذا وكونفوشيوس وغيرهم الخارجة من رَحِم هذه الأمم المتجاورة، ويظهر جليًا أن فلسفته هي فلسفة متوافقة مع طبيعة المجتمعات الشرقية والآسيوية (وأعني هنا قارة آسيا بشكل عام) ومَعنيّة أيضًا بالتأمل فيه والبحث عما يصحح الاختلافات والمشاكل في مفاهيم ونظرات تلك المجتمعات.

لا أقول أنني أتفق تمامًا مع كتاباته، قد يبدو لي أن الكثير منها لا يتوافق مع آرائي ولكن لإحقاق الحق لديه عمق فلسفي في تأمل ذلك الواقع الاجتماعي الذي هو ابنٌ لها بطريقة غير تقليدية، أشبه بنمط الفلسفات الإغريقية في محاولة ترجمة تأملاتهم إلى شكل غير مألوف وكأن بهم بهذا يريدون إيصالك إلى معناها برموز أخرى تعلِّمك كيف تفهم بها الآن ولاحقًا كذلك تأملاتهم.

هناك الكثير من الاقتباسات الرائعة في مقالاته، والترجمة رائعة كذلك، فقد أبدع المترجم في ترجمته هذه رغم كمية الفلسفة بالمحتوى باعتبار الكاتب فيلسوفًا.

لا أستبعد إعادة قراءة هذا الكتاب مجددًا وربما مرارًا مستقبلًا لما يحمله من عمق فلسفي تُدرِّب العقل على إدراك صغائر الأمور والتأمل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب ماذا أنت فاعل بحياتك : من هنا

2 – كتاب الحياة ليست سينما : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الحياة ليست سينما pdf – جدو كريشنامورتي
تحميل كتاب الحياة ليست سينما pdf – جدو كريشنامورتي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى