جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية الخط الأبيض من الليل pdf – خالد النصر الله

تحميل رواية الخط الأبيض من الليل pdf – خالد النصر الله مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الخط الأبيض من الليل pdf – خالد النصر الله عد طفولة أمضاها يقلّب صفحات كتبه المفضّلة، وشبابه الذي دأب فيه على عمله مدقّقاً للكتب، يتألّم حين يمنع كتاباً، وينزعج من اضطراره إلى رفض بعض الأعمال التي تستهويه، فيقع في المحظور.
يميل إلى الروائيين المتمرّدين، ويستعين بمطبعة ورثها عن أبيه، فيصير ملاحقاً. تقوده رغبته وهوسه إلى نهاية مفاجئة ومريبة تاركاً خلفه رواية محفورة على جدار مخبئه.

يتألّم حين يمنع كتاباً، وينزعج من اضطراره إلى رفض بعض الأعمال التي تستهويه، فيقع في المحظور.
يميل إلى الروائيين المتمرّدين، ويستعين بمطبعة ورثها عن أبيه، فيصير ملاحقاً. تقوده رغبته وهوسه إلى نهاية مفاجئة ومريبة تاركاً خلفه رواية محفورة على جدار مخبئه ؛ يجدر الإشارة أن هذا الكتاب قد ترشح إلى القائمة الطويلة لعام 2022 من الجائزة العالمية للرواية العربية

الأبيض والأسود، القديم والجديد، الموت والحياة، الرقيب والكتاب، كلهم وجهان لعملة واحدة. في الرواية نجد القتامة جلية في محيط الرقيب، بينما يزهى عندما يدور السرد حول الكتب…
تبدأ القصة عندما يهرب صبي خلسة من المنزل بغية شراء قصص لليافعين تولع بقراءتها، والتي أدت به إلى إدمان القراءة وولعه بها. ثم عندما يكبر ويتقدم للعمل، تشاء الأقدار أن يكون جنديا في فيلق الرقيب مهمته قص ومنع الكتب. وهذه في نظري أقصى وأقسى سخرية قد تصيب أي منا! ثم تتشابك العاطفة مع الضمير. وليس هذا فقط، بل طال التشابك كل شيء، وتأجج الصراع بين الأبيض والأسود.

محاولاته الحثيثة للّف والدوران حول مخالفة قانون الرقيب، والصدام -الشائع على أرض الواقع أيضا- بين المثقفين والمنع، أثرت ليس العمل فقط، وإنما أججت جذوة النار المستعرة لدى الكتاب الذين عانوا من سطحية أصحاب المقص، والذين هم أبعد ما يكون عن الإبداع الأدبي.

ما انفك خالد النصرالله بإدهاشي. كل عمل يقدمه تظن أنه تفوق على نفسه، ليفاجأك بعمل لاحق يسحق هذا الظن، حتى صرت أعتقد أنه بلا نفس! خالد الشاب عمريا، الكهل إبداعيا، صار أحد العلامات الفارقة في الأدب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الخط الأبيض من الليل pdf – خالد النصر الله
تحميل رواية الخط الأبيض من الليل pdf – خالد النصر الله

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى