جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية الرجل الذي يتعقبه الظل pdf – مبارك الهاجري

تحميل رواية الرجل الذي يتعقبه الظل pdf – مبارك الهاجري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الرجل الذي يتعقبه الظل pdf – مبارك الهاجري أنا لستُ سوى إنسانٍ على كل حال،

ولأجل ذلك كان لا بد من أن أتجاهل تلك الأصوات في داخلي، تلك الأصوات التي كانت تؤنبني بين لحظةٍ

وأخرى جراء ما فعلته بشأن تلك السفينة، سفينة غوستلوف. الكثير ـــ منذ زمن وحتى الآن ـــ كان يتحدث عن أن السفينة كانت تحمل مدنيين لاجئين وهاربين، وكانوا غالبيةً عظمى من النساء والأطفال؛ والكثير كان يعتبرني مجرمَ حربٍ ـــ حتى من الروس أنفسهم ـــ لكن كيف لي أن أهتم لذلك وأنا على مشارف أن ألقى حتفي بتهمة الخيانة؟!

رواية الرجل الذي يتعقبه الظل

كان لا بد أن أقدم قرابين ثمناً لبقائي، وكان لا بد من أن أعمل على تجديد ثقة قادتي بي، ولو لم أكن إنساناً حقيقياً لما فعلتُ ذلك. أنا لا أصدق الألمان كثيراً، كما أني لستُ أكذبهم تماماً، العدد كان كبيراً حقاً، لا زلتُ أذكر الكتل النافقة على سطح البحر حين سكنت الريح وهدأت الأمواج؛ لكن لا أظنه بلغ 10 آلاف كما تقوله التقارير مؤخراً.

تحميل رواية الرجل الذي يتعقبه الظل – مبارك الهاجري

هذه المجموعة تكاد ان تكون مستحيلة ، او ربما صعبة ، او لنقل بشكل ادق انها بذلك العمق الذي يجعلك في قلب الحدث. مبارك يتنوع في طرح موضوعاته التي تضمنتها هذه المجموعة ، لست ادري كيف جمعها بهذه الطريقة لكني خرجت منها بكثير من الأسئلة ، وبالرغم من ذلك فإن بعض القصص كادت ان تكون غير مفهومة، مبارك يمتلك ذلك الحس الذي لن أقول بأنه مرهف، لكنه صادم، وأحياناً يقطع، بدايةً من القصة الاولى التي تحدثت عن الغياب وكان عنوانها ” غياب بوهيمي “: تطرق فيها إلى الغياب بوصفه فلسفة اللامبالاة وعدم الاكتراث بالمصير او المستقبل . كانت المعالجة مختلفة ومحبوكة بدون اي هفوات سردية، انها قصة من تلك القصص التي تجعل من الأمل خيطاً رفيعاً يسبب التعلق به الموت أكثر من الموت نفسه.

تحميل رواية الرجل الذي يتعقبه الظل pdf

في نصب الشاعر، احتباس الكتابة يمكن أن يؤدي الى الجنون، لانه يستحيل على الشاعر ان يألف هذا الصمت والسكون والفراغ.
في الرجل الذي يتعقبه الظل: هل حقيقيٌ ان الظلال يمكن ان تتحول الى مصدر رعب حقيقي؟ هل تساعدنا فعلاً ام انها تنتظر ان تسنح الفرصة المناسبة كي تنقض على أعمق مخاوفنا؟
في كائن نهاري: قصة غريبة وفيها يفتح البياض فمه على آخره، ويحاول ان يبتلع الظلام في أقل ذراته.. هل يمكن ان يُوجد مثل هذا الوضوح؟

تحميل رواية الرجل الذي يتعقبه الظل – مبارك الهاجري

في جناح السلطان الأيسر: لغة التراث حاضرة، كثيفة، وفيها يؤكد مبارك على ولعه بالتراث، اضافةً الى الرمزية التي يجيد اللعب على محاورها.
في المستحيل ممكناً: هل يمكن للتاريخ أن لا يمون قد حدث بالفعل؟ أم أنه حدث بصورة مغايرة لا أحد يعلم عنها شيئ. قصة عبقرية عن تحول الحقائق تحت فرض السياسة والعلم والدين والمكتسبات والتغيرات التي تحدث بسبب دوران الصدارة في حكام العالم.

رواية الرجل الذي يتعقبه الظل – مبارك الهاجري

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ظلمات : من هنا

2 – رواية الرجل الذي يتعقبه الظل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الرجل الذي يتعقبه الظل pdf – مبارك الهاجري
تحميل رواية الرجل الذي يتعقبه الظل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى