روايات عربية

تحميل رواية السيد من حقل السبانخ pdf – صبري موسى

تحميل رواية السيد من حقل السبانخ pdf – صبري موسى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية السيد من حقل السبانخ pdf – صبري موسى مأساة محكمة لعالم فقد السيطرة على نفسه فسمح للآلة أن تستعبده، وللكمبيوتر أن يهديه سواء السبيل، ولكننا في هذه المأساة نجد أن الصراع الحقيقي يبدأ وينتهي قبل زمن الرواية، بل قبل زمن الحرب الإلكترونية الأولى! ولهذا فهي تختلف عن رواية (1984) التي كتبها جورج أورويل، ونشرت عام 1949 في أنها تُحكم الإسار على الإنسان الذي خاض الحرب ضد نفسه، ولا تُبقي له ذرة أمل!.. أما الأمل فهو موجود الآن.. وهذا هو جوهر الرواية.

السيد هومو بطل الرواية موظف في مركز زراعة السبانخ .. يتوقف يوما عن مسار حياته المرسوم ليفكر في شئ ما. و لكن هذا التوقف يتسبب في عدم لحاقه برحلته المنزلية المعتادة.. و هنا يحدث الخلل في البرنامج اليومي للسيد هومو.. هذا الخلل البسيط الذي يزداد مع مرور الوقت ليتحول إلي شرخ كبير ينتهي بانهيار الحياة العادية الروتينية للسيد هومو..

رواية السيد من حقل السبانخ – صبري موسى

نحن في مجتمع استطاع أن يصل للقمة.. استطاع ان يقضي علي الفقر … علي المرض… علي الظلم.. علي الحرب.. نحن في مجتمع لم يعد هناك فيه سلطة حاكمة .. حتى من يطلق عليهم مديرين فهم مجرد موظفين يؤدون عملهم في موقعهم الوظيفي و السلطة الحقيقية للشعب نفسه.. فلا يجرؤ مسئول ان يتخذ قرارا من وحيه.. لابد أن يعود للشعب دائما و أبدا..
كل هذا يبدو مثاليا… فما المشكلة؟ المشكلة أنه ليصل المجتمع لهذه المرحلة فإنه قد تخلي عن الشئ الوحيد الذي يجعل الإنسان بشريا.. ألا و هو المشاعر الإنسانية.. ضحى المجتمع بالمشاعر الإنسانية في سبيل الحصول علي المكاسب المادية الأخرى.. هنا حدثت مشكلة السيد هومو الذي في لحظة ما وجد نفسه يشعر بمشاعر مختلفة .. مشاعر انسانية .. جعلته يقف ليتساءل عن مكانه و موقعه في هذا الكون..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فساد الأمكنة : من هنا

2 – رواية السيد من حقل السبانخ : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية السيد من حقل السبانخ pdf – صبري موسى
تحميل رواية السيد من حقل السبانخ pdf – صبري موسى

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى