جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا pdf – أمبرتو إيكو

تحميل رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا pdf – أمبرتو إيكو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا pdf – أمبرتو إيكو رواية للإيطالي العظيم “أمبرتو إيكو” بترجمة “معاوية عبد المجيد”، بالتعاون مع دار الكتاب الجديد.
تدور أحداث الرواية حول “يامبو” الذي يستيقظ في واحد من المستشفيات ليكتشف أنه فاقد لبعض ذكرياته، يتذكّر الكتب التي قرأها، الأشعار التي أحبها، لكنه لا يستطيع تذكّر اسمه، اسم زوجته أو حتى ابنته. وتدريجيًا يبدأ في استرجاع ماضيه ليكتشف أنه عاش حياةً مخيفة للغاية.
وحسب دار النشر:”استغرقت الرواية سنتين كاملتين ليترجمها، قارن بين ترجمات أخرى للرواية، بحث عن كل مصطلح غامض ليوضحه، ونجح نجاحًا كبيرًا في تقديم تجربة قراءة ممتعة وسلسلة للقارئ، طعّم “إيكو” هذه الرواية بالصور والرسومات، كان أغلبها من مكتبته الشخصية، وذلك لأن الرواية تتناول موضوع الذاكرة، وفي الذاكرة هناك مجال كبير للتوضيحات البصرية.

عند القراءة لإيكو عليك أن تحضّر نفسك لأمرين؛ أولهما هو الكم الهائل من التفاصيل التي يطعّم بها الرجل رواياته، وتفاصيل إيكو تختلف تمامًا عن تفاصيل أى كاتب آخر وذلك لأنها لن تمسّك على الأرجح، ولن تتقاطع معك.
الأمر الثاني هو أن هناك دائمًا لغز، وتتبع هذا اللغز هو أصعب ما ستفعله، وهو واجبك أنت كقارئ تبحث عن المتعة. والمتعة هنا هي أن تتجاوز العراقيل التي يضعها لك إيكو في الطريق، كأنما يقول بوضوح: إذا لم تملك الصبر فتوقّف هنا.

لن يسهّل لك إيكو الأمور، لن يمنحك رواية سهلة تتثاءب أثناء قراءتها، عليك أن تحفر وتنقّب حتى تجد جوهرتك، وروايته هذه لا تختلف عن سابقاتها.

 

رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا – أمبرتو إيكو

يستيقظ بطلنا “يامبو” ليجد نفسه في مشفى بعد تعرضّه لحادث أودى بوعيه، ومعه أجزاءًا من ذاكرته. يلاحظ يامبو خلال الأيام التالية أن ذاكرته أصبحت تعمل بصورة غريبة؛ بعض الأحداث يتذكّرها، والبعض الآخر تاه عنه تمامًا.
يامبو هو بائع كتب عتيد وقارئ مخضرم، وفراغات الذاكرة التي نتجت عن غيبوبته يملؤها بالأدب، بالروايات التي قرأها والقصائد التي أحبها.
بعد إفاقته، ولفقدانه لذاكرته، نرى يامبو وقد تحوّل إلى طفل، عليه أن يتعلّم كل شيء من البداية، عليه أن يمر بالتجارب الأولى، مجددًا، عليه أن يبني ذاكرته المتهدّمة.
يبدأ “يامبو” رحلة طويلة إلى الماضي بحثًا عن الذكريات التي فقدها، عن القناعات التي آمن بها والأشياء التي أحبها.

هذه رواية عصرية إلى حد ما، تدور أحداثها في عالم عرفناه، على غير عادة إيكو الذي تخصص في التنقيب داخل فترات زمنية بعيدة ومجهولة.
نلاحظ أيضًا هوس إيكو الشديد بفترة الحرب العالمية الثانية، صعود الفاشية والنازية، وكراهيته الشديدة لهما، حتى أنه يخوض رحلة طويلة ليبرّئ بطله “يامبو” من عار انتمائه لهذه الآيديولوجيا المريضة.

الشكر موصول لمعاوية عبد المجيد للترجمة الممتازة، التي، أعرف يقينًا، أنها لم تكن سهلة أبدًا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية مقبرة براغ : من هنا

2 – رواية اسم الوردة : من هنا

3 – رواية بندول فوكو : من هنا

4 – كتاب كيفية السفر مع سلمون : من هنا

5 – رواية باودولينو : من هنا

6 – كتاب القارئ فى الحكاية : من هنا

7 – رواية جزيرة اليوم السابق : من هنا

8 – كتاب الأثر المفتوح : من هنا

9 – كتاب تأملات فى اسم الوردة : من هنا

10 – رواية العدد صفر : من هنا

11 – كتاب الإيمان بماذا : من هنا

12 – رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا pdf – أمبرتو إيكو
تحميل رواية الشعلة الخفية للملكة لوانا pdf – أمبرتو إيكو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى