جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الصبي ذو البيجاما المقلمة pdf – جون بوين

تحميل رواية الصبي ذو البيجاما المقلمة pdf – جون بوين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الصبي ذو البيجاما المقلمة pdf – جون بوين في عصر أحد الأيّام، عندما عاد برونو إلى البيت من المدرسة، فوجئ إذ وجد ماريا، خادمة البيت – التي تُبقي على رأسها مُطأطأً على الدوام ولا ترفع عينيها عن السجّادة أبداً – في غرفته، وكانت تنقُل كل أغراضه من الخزانة وترزمها في أربعة صناديق خشبية كبيرة، حتى تلك الأشياء التي تخصّه وحده، والتي خبّأها في الخلف وليست من شأن أي أحدٍ آخر سواه! ومن هنا بدأت القصة».

تُرجمت هذه الرواية إلى أكثر من خمسين لغة، وبيعت أكثر من 9 ملايين نسخة من الكتاب. وحُوّلت إلى فيلم سينمائي ومسرحيات وعروض باليه وأوبرا. فاز الكاتب جون بوين بثلاث جوائز كتّاب إيرلندية والعديد من الجوائز الدولية. وبحسب independent.ie فأن الكتاب باع 438000 نسخة في المملكة المتحدة وإيرلندا في عام 2008 وهو العام الذي أُنتج فيه الفيلم، أي بعد عامين من صدور الطبعة الأولى من الرواية.

رواية الصبي ذو البيجاما المقلمة – جون بوين

كيف تتحدّث عن النازية والهولوكوست ومعسكرات الاعتقالِ دون أن تذكرها لفظًا؟
ربما كانت منطلقات جون بوين منذ البداية، قائمة على حماية المتلقي – الذي افترض أنه طفل – مما هو صادمٌ ومتوحش، لكنَّ الحقيقة أن الأسلوب الذي انتهجه ينمُّ عن عقلية مبدعة، وأن الرواية التي انتواها للقراء الصغار لم تعد حكرًا عليهم.

لطالما آمنتُ بأن الكتابة عن القضايا الكبيرة، عن المانشيتات المكتوبة بالبنط العرض على جبين التاريخ، ينبغي أن يتمَّ تفتيتها إلى تفاصيل داخل العمل الأدبي، تقريبًا إلى درجة التلاشي، وهذا ما وجدتهُ هنا.
جون بوين كان بارعًا في تمثيل سيكولوجية الطفل؛ النزق والفضول ومحاولاته العابثة لفهم عالم الكبار، عالمٌ لم يصنعه لكن يتحتم عليه أن يكون أحد ضحاياه.

العمل جذاب إلى درجة أنّك تنهيهِ في ليلة أو ليلتين، مضغوط على نحوٍ جيد، ويعتبر نموذجًا ناجحًا لمن يرغب في كتابة عمل درامي بلا دراما مبتذلة، في الكتابة عن العنف دون إراقة قطرة دم واحدة، في الكتابة عن التاريخ دون التورّط في التأريخ.
شكرًا رنيم العامري على الترجمة الجميلة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الصبي ذو البيجاما المقلمة pdf – جون بوين
تحميل رواية الصبي ذو البيجاما المقلمة pdf – جون بوين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى