روايات مترجمة

تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf – يان غيو

تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf – يان غيو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf – يان غيو تدور أحداث الرواية في القرن الثاني عشر في أوج الحروب والغزوات الصليبية. بطل الرواية آرن شائت له الظروف أن يعيش في دير للرهبان، وجد معلمه فيه مهارات قام بصقلها بتعليمه استخدام السيف والقوس، بجانب اتقانه لأمور كثيرة في مجال البناء وبالتأكيد العلوم الدينية والتي لم تمنعه بمسائلة الرهبان حول بعض النصوص التي وجدها تخالف فطرة البشر كالعبودية والحب العذري.

 

تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf – يان غيو

الجميل في هذه الرواية التاريخية أنها تنقلك لعالم ممالك الشمال آنذاك، بأجواءها الباردة وطبيعة تعامل الناس والطقوس المتبعة في المناسبات.

وتأتي أهمية هذه الثلاثية أنها تنقل للقارئ وجهة النظر الاسكندنافيه للصليبين، وعلاقة الكنيسة بسياسات الممالك، والصراع الداخلي بين العائلات الملكية.

 

تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf – يان غيو

تبدأ الرواية بوصف العرب أنهم “أهل الشرق الملحدون، حثالة الأرض وطلائع أعداء المسيح”، وبالرغم من تكرر هذه الأوصاف على ألسنة بعض أبطال الرواية، تشعر بتحيز الكاتب للمسلمين في بعض المواقع كقوله: “كان اليهود بالفعل أقرب إلى المسلمين منهم إلى المسيحين، بعد أن اكتسب هؤلاء المسيحيون تلك العادة الغريبة في إبادة اليهود كلما التقوا بهم” وكذلك عندما فاجئ معلم آرن بثلاثة خيول عربية جيء بها بعد أحدى الحروب واطلق عليها “نصير” و “خديجة” و “عائشة”.

تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf – يان غيو

لعل ذلك سيعتبره البعض اهانة للمسلمين، ولكن في سياق الرواية لم يبين المعلم سبب هذه التسميات بعد واكتفى بالقول لآرن: سترى لماذا اطلقت عليهم تلك الأسماء عند تجربتها. واعتقد أنه قصد أن قوة وأصالة هذه الخيول العربية كانت وليدة هذه التسمية، ولغز هذا المعلم وتلميحاته المنحازة للشرق لم تتبين في هذا الجزء من الثلاثية.

تعرض الكاتب لهجوم كبير بكتابته هذه الثلاثية لأنه كتب عن حقيقة بلده والبلدان المسيحية الأخرى في ذلك العصر، وصور الكنيسة وعلاقتها بتلك الحروب التي تدور في القدس بأن لا علاقة بمشيئة الله ومباركته لها.

تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf – يان غيو

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الطريق إلى القدس : من هنا

2 – رواية فارس المعبد : من هنا

3 – رواية راهب هيكل الرب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf – يان غيو
تحميل رواية الطريق إلى القدس pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى