جديد وحصريات الساحركتب تاريخكتب علمية

تحميل كتاب العالم في حبة رمل pdf – فينس بيسر

تحميل كتاب العالم في حبة رمل pdf – فينس بيسر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب العالم في حبة رمل pdf – فينس بيسر هذا الكتاب هو عن شيء بالكاد يفكّر معظمنا به ومع ذلك لا يمكننا أن نعيش بدونه. إنه عن أهمّ مادة صلبة على الأرض، الأساس الفعلي للمدنية الحديثة. إنه عن الرمل.
يتحدّث فينس بيسر في كتابه عن القصة الآسرة لأهم سلعة مغفول عنها في العالم – الرمل – والدور الحاسم الذي يلعبه في حياتنا. فبعد الماء والهواء، الرمل هو المورد الطبيعي الذي نستخدمه أكثر من أي شيء آخر؛ أكثر حتى من النفط. كلّ بناء خرساني وكلّ طريق مرصوف على الأرض، وكلّ شاشة حاسوب ورقيقة سيليكون، مصنوعة من الرمل. من أهرامات مصر إلى مقراب هابل، ومن أطول ناطحة سحاب في العالم إلى رصيف المشاة أسفلها، ومن زجاج كاتدرائية شارتر الملوَّن إلى هاتفك الذكي، الرمل يسترنا، والرمل يمكّننا، والرمل يشغلنا، والرمل يلهمنا. إنه المكِّون الذي تقوم عليه مدننا، وعلومنا، وحياتنا، ومستقبلنا. وعلى نحو لا يُصدَّق، إنه ينفد من أيدينا.

كتاب العالم في حبة رمل – فينس بيسر

الكتاب هو القصة الحقيقية عن المورد الطبيعي البالغ الأهمية الآخذ في التناقص الذي يصبح أساسيًّا أكثر فأكثر كلّ يوم، وعن الناس الذين يستخرجونه، ويبيعونه، ويبنون به، وأحيانًا يقتلون من أجله. الكتاب أيضًا بمثابة دراسة استكشافية للتكاليف البشرية والبيئية الجدّية الناشئة عن اعتمادنا على الرمل، والتي لم تلقَ الاهتمام اللازم من الجمهور. ليس الرمل نوعًا واحدًا: بعض أسهل أنواع الرمل استخراجًا هو أقلّها نفعًا. يغوص الصحفي فينس بيسر الحائز على جوائز عميقًا في هذا العالم آخذًا القرّاء في رحلة عبر العالم؛

من الولايات المتحدة إلى مناطق بعيدة في الهند، الصين، ودبي ليشرح سبب الأهمية الحاسمة للرمل في الحياة العصرية. على طول الطريق، يصادف القرّاء مبدعين غيّروا العالم، ومقاولين بنوا الجزُر، ومقاتلين في الصحراء، وقراصنة رمال دمويين.
والنتيجة فإن كتاب فينس بيسر عملٌ مسلٍّ مُنوٍّر، شاغِل وغير متوقّع، يموج بالتفاصيل المشوِّقة ويمتلئ بالشخصيّات المفاجئة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب العالم في حبة رمل pdf – فينس بيسر
تحميل كتاب العالم في حبة رمل pdf – فينس بيسر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى