فكر وثقافةكتب مترجمة

تحميل كتاب الكأس المقدسة وحد السكين pdf – ريان إيسلر

تحميل كتاب الكأس المقدسة وحد السكين pdf – ريان إيسلر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الكأس المقدسة وحد السكين pdf – ريان إيسلر الكتاب ليس بـ ” روايه” كما ستقرأون في الغلاف الخلفي
هو أشبه بقصة طويله تحكي لنا السيطرة الذكورية على هذا العالم, وكيف أن البشرية في بداياتها لم تكن محكومة من جنس واحد فقط, بل كانت عبارة عن مجتمع تشاركي بين الذكر والأنثى مع عظيم إحترام للطبيعة ” الأم” التي تجلب الحياة وتولدها وتمثلها الأنثى في الجنس البشري

في هذا الكتاب نقرأ بحوثاً عن القبائل الأوروبية القديمة وطرق عيشهاو نتعلم عن ديانتها وكيفية إحترامها للأنثى بحكم أنها تشابه الأم الأرض بمقدرتها على إنتاج حياة جديده خارجه من رحمها , ولأن مسألتي الحياة والموت لطالما حيرت البشر فإن وجود مخلوق يمثل الآلهة بمقدرته على ولادة ” حياة” جديده تجعله في ميزان آخر وتجعله مُقدساً .
في تلك الفترة فإن النساء هُن من كن يحكمن فعلياً المُدن والمجتمعات البشريه, فالمرأه هي من ظُن أنها دجنت الحبوب والحيوانات, وقيل أيضاً أن المرأة هي التي رسمت تلك الرسمات على الجدران والتي تعني شعائر وطقوس عبادة وليست مجرد رسمات وحشيه تعبر عن الشهوة والرغبات .

كتاب الكأس المقدسة وحد السكين – ريان إيسلر

الكتاب جميل بمحتواه, لكنه يصل إلى مرحلة من ” التأنيث” للأهمية الأنثويه إلى درجة التشكك بالكتب السماوية الثلاث المقدسة على أنها مجرد كتابات من رجال في الزمن القديم ل” إخضاع النساء ” تحت سيطرة الرجل وإضافة مسحة دينيه عليها .

كتاب ممتع جداً ومهم لمن يرغب في التبحر بعالم من كانو قبلنا

رغم أن الموضوع الرئيسي للكتاب يبحث منظور الانثوية التشاركية والهيمنة الذكورية إلا أنه يتطرق لمواضيع اخرى شيقة على صلة بها. رغم منطقية منهج البحث وروعة تسلسله إلا انه ليس بالجواب النهائي، فهو يطرح اسئلة لايمكن الاجابة عنها فلاوجود لحقائق مثبته تدعم اياً مما تزعمه بعض النظريات -والتي تجدها منطقية بشكل لايصدق- الا ان هذا البحث وضع الاسئلة وزعزع بعض الاساطير التي صدقناها لمدة تتعدى المعقول. باختصار ان كنت تبحث عن جواب فعليك بالمرور من هنا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الكأس المقدسة وحد السكين pdf – ريان إيسلر
تحميل كتاب الكأس المقدسة وحد السكين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى