جديد وحصريات الساحرسير و تراجمكتب مترجمة

تحميل كتاب اليوميات الجزء الأول pdf – ليو تولستوي

تحميل كتاب اليوميات الجزء الأول pdf – ليو تولستوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب اليوميات الجزء الأول pdf – ليو تولستوي هذا الكتاب يمثل الجزء الأول من هذه المجموعة الضخمة من يوميات تولستوي، ويتناول الفترة من عام 1847 وحتى عام 1857. في هذا الجزء سيتعرف القارئ على تولستوي الذي لا يعرفه الكثيرون. ترصد هذه الفترة من اليوميات تولي تولستوي أمور ضيعته التي ورثها بياسنايا بوليانا وحياته العابثة، ثم التحاقه بالجيش ومحاولاته لنيل وظيفة بالدولة
دون جدوى، وولعه بالموسيقى والقمار، وسفره للقوقاز وانبهاره بالطبيعة هناك، وكتابة الأعمال المبكرة: الطفولة والصبا والشباب– صباح صاحب الضيعة، وغيرها، حتى خروجه من الجيش وتنقله بين ياسنايا وغيرها من الأماكن.

عندما يكتب أديب أو مفكر مذكراته أو سيرته الذاتية، فهو يتأمل ويفكر ويختار مناطق بعينها ليعرضها للقارئ ويحذف أخرى، ويخرج المنتج العام في صورة متماسكة موجهة بحسب رؤية الكاتب في وقت الكتابة، لكن اليوميات تختلف عن ذلك فهي تدوين لأحداث وأفكار وهواجس اليوم، سواء كانت هامة أم غير كذلك، إنها بمثابة كاميرا ترصد ما يحدث على المستوى الخارجي والداخلي دون تمييز، وإن كان المنتج قد يبدو فوضويًا، أو يتسم بالإسهاب أو بذكر تفاصيل غير مهمة، لكنه في الوقت ذاته يكون بمثابة مجهر حقيقي على ما يحدث داخل تكوين هذه الشخصية، فكافة التفاصيل الصغيرة هي ما شكَّلت شخصية صاحبها، وقد تم تدوينها دون تمييز أو تفكير، خاصة أن صاحبها لم يكن يكتبها بهدف النشر، لذا قد يصبح عيب هذا المنتج من حيث فوضويته وعدم اتساقه في بعض الأحيان، هو عين ميزته من حيث تقديمه لصورة حقيقية بالغة الصدق. لكن الأمر يتطلب من القارئ صبرًا وتأملا في أصغر التفاصيل حتى يدرك كيف تشكلت هذه الشخصية.

كتاب اليوميات الجزء الأول – ليو تولستوي

قابلت هنا تولستوي ماخلف شخصية الكاتب ذلك الكائن المليء بالافكار والرغبات والتعقيدات القارئ والكاتب والشهواني والمحب للعفة رغبته بالسمو وبفعل الخير وذلك الجانب الذي يرغب فيه بالمتعة والانفلات والبقاء شابا للابد .
اليوميات تؤرخ مابين ١٨٥٧_١٨٤٧ من عمر تولستوي ١٩ الى ال٢٩ وهي مجزأة الى عدة اجزاء اخرى فقد ظل يكتب يومياته طوال عمره الى جانب كتاباته الاخرى وهي طويلة جدا لايمكن حصرها ولم تترجم كلها بعد لذا انا ممتنة للمترجم يوسف نبيل للالتفات لها كما انا في غاية الامتنان للدار الناشرة دار الافاق ، وطبعا اتطلع للاجزاء الباقية فما اجمل من التوغل في شخصية ليف الذي انتج رائعة الحرب والسلام ومقابلة شخصياته العدة ومراقبة نموه ونضجه الفكري عن قرب وان كان في ذلك بعض الانتهاك الا انه امر مباح يدور بين شخصيتين خفيتين روح الكاتب وعيني القاريء ..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الحاج مراد : من هنا

2 – رواية نهاية حب : من هنا

3 – رواية كاتيا : من هنا

4 – رواية أنا كارنينا : من هنا

5 – رواية مصرع إيفان إيليتش : من هنا

6 – رواية القوزاق : من هنا

7 – رواية الحرب و السلم : من هنا

8 – كتاب بدائع الخيال : من هنا

9 – رواية السعادة الزوجية وبوليكوشكا : من هنا

10 – رواية الطفولة والصبا والشباب : من هنا

11 – كتاب اعتراف : من هنا

12 – كتاب في الدين والعقل والفلسفة : من هنا

13 – كتاب الأعمال الأدبية المنشورة بعد موته : من هنا

14 – كتاب اليوميات الجزء الأول : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب اليوميات الجزء الأول pdf – ليو تولستوي
تحميل كتاب اليوميات الجزء الأول pdf – ليو تولستوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى