جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية انتصار أبي سفيان pdf – وضاح صائب

تحميل رواية انتصار أبي سفيان pdf – وضاح صائب مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية انتصار أبي سفيان pdf – وضاح صائب يرصد الكاتب وضّاح صائب بأسلوب الفن الروائي بواكير الدعوة المحمدية إلى الإسلام، فتحضر قريش وتحضر مكة، ومعهم المهاجرون والأنصار. والكاتب في رصده محطات السيرة الواقعية / التاريخية – الدينية، للمجتمع الإسلامي الوليد، إنما يقدم لنا ترجمة تاريخية للصراع بين الديني والسياسي، وموقع الفرد منهما المتمثل بين القبول أو الرفض، فمنهم من أسلم، ومنهم من كفر، ومنهم من حارب لأجل الملك، حيث تحضر شخصية أبي سفيان ودوره في مسار الدعوة، ومواقفه من أحداث عصره، ولعل الكاتب بمواكبته التحولات السياسية والإجتماعية في مسار الدعوة، ومراعاته التسلسل التاريخي للأحداث والوقائع، تعامل مع النص كمؤرخ أكثر منه روائي، فقد أفاد من التاريخ وعرف كيف يوظفه توظيفاً فنياً وسردياً في آن كما عرف كيف يحافظ على التوازن الدقيق بين المادة التاريخية بما هي وقائع وإعادة تصنيعها بصيغة الروي فأضاف إلى المكتبة العربية والإسلامية كتاباً جديداً يستحق القراءة.

رواية انتصار أبي سفيان – وضاح صائب

في كتابه هذا يقول وضاح صائب:” لا تنتمي هذه “الرؤية” إلى عالم الرواية، وإن أرادتها زوجتي وبعض الأصدقاء كذلك، ولا إلى عالم القصة، وأرجو أن لا تقيّم على هذا الأساس. هي ببساطة، شكل أدبي مفتوح لقراءة حادثة تاريخية، دون التقيد بقواعد وأطر وعوائق محددة لدى الكتاب والنقاد، وهي عمل رؤيوي إسترجاعي في جانب منه، رغم تاريخية أشخاصه وأحداثه، يهدف أولاً وأخيراً إلى ايصال الفكرة الأساسية التي سيتلمّسها القارىء على مدار السياق، مما بات تاريخاً حادثاً وفاعلاً أكثر من اي جزء آخر من تاريخنا، بحيث أمسى واقعاً معاشاً دائماً، لا مجرد تاريخ مقروء”.

الكتاب عبارة عن سرد روائي لحياة أبو سفيان في حقبة من التاريخ وهي : من فتح مكة إلى وفاة ابنه يزيد بن أبي سفيان .
أحداث مشوقة ، مرتبة و ذكية ،، حوارات رائعة وتكشف عن تمكن الكاتب في البلاغة العربية ، فلم تأت ركيكة ولا غريبة . معظم الحوارات في الرواية ليست حقيقية إنما وضعت لزيادة التشويق وإيصال الفكرة .
انتصار أبي سفيان رواية حساسة تتحدث عن كيفية نجاح أبي سفيان في إكمال مشروعه السياسي داخل الدين الإسلامي

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية انتصار أبي سفيان pdf – وضاح صائب
تحميل رواية انتصار أبي سفيان pdf – وضاح صائب

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى