جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية باري أنشودة سودان pdf – إبراهيم أحمد عيسى

تحميل رواية باري أنشودة سودان pdf – إبراهيم أحمد عيسى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية باري أنشودة سودان pdf – إبراهيم أحمد عيسى تدور عن المشاعر الإنسانية التي تتأرجح بين الحب والخيانة والمعارك التي يخوضها البشر من أجل حياة مليئة بالطموحات.. تدور أحداث الرواية في منتصف القرن التاسع الميلادي، حيث سيطر المسلمون على سواحل البحر المتوسط وصارت لهم إمارات قوية بجنوب إيطاليا وصقلية وكان لهذه الفترة نصيب كبير من التعايش والتبادل الثقافي واكتشاف الاخر.

وأضاف عيسى أن صداما اجتماعيا ونفسيا وحربيا بين شخصيات الرواية من كلا الجانبين، وهنا يبرز دور الأمير سودان اخر أمراء إمارة باري، وشخصيات عدة وكيف أن الصداقة والحب النقي هما أساسا الفطرة السوية.

تحميل رواية باري أنشودة سودان pdf – إبراهيم أحمد عيسى

وتابع عيسى: “لم تغفل الرواية ذلك الصراع بين ممالك إيطاليا المسيحية والتحول إلى تحالف للقضاء على الإمارة الفتية، ونهر متدفق من الأحداث وبناء لحقبة خفية لا يعلم الكثيرون عنها، وبين الحياة الاجتماعية والالام الناتجة عن الحرب تبقى أنشودة سودان شاهدة على ما حدث هناك؛ فبينما كانت أوروبا تعيش على ماثر الماضي وينشد الرواة عبر القرى والمدن قصص وأناشيد أسطورية عن أبطال تصدوا لغزو البرابرة السراسنة – المسلمون – كانت أنشودة سودان هي الأحق بالذكر والخلود

تحميل رواية باري أنشودة سودان pdf – إبراهيم أحمد عيسى

يوم فتح صقلية، كان قد أتم عقده الثاني. لم يُصدق حينها أنه ضُم للحملة. كانت عيناه تتابعان القاضي الفقيه أسد بن الفرات أينما ذهب، يريد أن يحظى بسمته ويرى كيف يتعامل مع العامة، فهو القاضي المبجل، العالم والقائد، خير قدوة لشباب القيروان، وفارس لا يُشق له غبار، يقول الناس أنه التقى بالإمامين مالك بن أنس وأبي حنيفة..

تابع ارتقاء الشمس في الأفق، مبتسمًا لذكرى معركته الأولى، حين اشتد حصار الفاتحين على باليرمو، واستبسل المدافعون عن المدينة أمام شجاعة جند المسلمين. ولكن الشجاعة وحدها لا تكفي، أصابه الرهاب جراء قرع السيوف، ارتجف وكاد أن يولي دبره، لكن التراجع والارتباك سيمنحانه موتًا مخزيًا أمام الله. الحرب والحصار.. الخوف والانتصار.. الأسلاب والغنائم.. لحظات عابرة في سنواتٍ متشابهةٍ، كافية ليُصيب قلبه جَلد، حتى أصبح لا يخشى الموت، بل يبحث عنه، لذا خرج مع الجيش إلى روما.

تحميل رواية باري أنشودة سودان pdf – إبراهيم أحمد عيسى

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية البشرات : من هنا

2 – رواية ابق حياً : من هنا

3 – رواية طريق الحرير : من هنا

4 – رواية باري أنشودة سودان : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية باري أنشودة سودان pdf – إبراهيم أحمد عيسى
تحميل رواية باري أنشودة سودان pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى