جديد وحصريات الساحرسير و تراجم

تحميل كتاب بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية بقلمه pdf – بنيامين فرانكلين

تحميل كتاب بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية بقلمه pdf – بنيامين فرانكلين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية بقلمه pdf – بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية الأكثر شعبية على الإطلاق). (بول ليسستر فورد) مؤرخ وروائي وناقد ومحرر أميركي شهير
(السيرة الذاتية الأميركية الكلاسيكية الأكثر صراحة والقصصية الغير متصنعة من نوعها في اللغة الإنكليزية إذا لم تكن في العالم)
البروفسور(والدو هيلاري دَن)
مؤلف “ثلاث عصور فكتورية بارزة”
(إن فرانكلين , السيرة الذاتية الأكثر قراءة من كتب السيرة الذاتية الأخرى, قد عرف بشكل أفضل من خلال كتابه – السيرة الذاتية بقلمه- وهي نموذج الذكريات والأمانة)
كارل فان دورين، في كتابه “بنيامين فرانكلين”

إن قصة بنيامين فرانكلين معروفة لدى أغلب الأميركيين , هل تعرفون قصة الصبي الذي سار خلال شوارع “فيلادلفيا” وهو جائع يمضغ قطعة من الخبز، الشاب الناشر لأوائل صحف هذا البلد، نعلم أنه مؤسس صحيفة (بُور ريتشارد ألماناك)، وأنه ابتكر مانعة الصواعق وأنه كان رجل دولة عظيم وأنه أحد موقعي إعلان الإستقلال. لكن حالما نقرأ قصة حياة (بنيامين فرانكلين) تصبح الأسطورة حقيقة. في البداية سنضحك لخفة دمه اللاذعة ثم نتعجب لصراحته التي لا تصدق وعندما نقترب من النهاية نحبه لحكمته العظيمة ولتفهمه وتواضعه، تواضع رجل نهض من عدم الذكر إلى الشهرة والذي قام بتوقيع وصيته الأخيرة والعهد بـ (عامل المطبعة: بنيامين فرانكلين).

تحميل كتاب بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية بقلمه

أنا سعيد جدا بهذه الترجمة العربية لأحد الكتب التي أعتقد أنها كان من المفترض أنها قد تُرجمت للعربية منذ زمن بعيد. وقد قرأت هذا الكتاب قبل أكثر من عشر سنوات باللغة الإنجليزية ثم قرأته مرة أخرى قبل سنتين وها أنا أقرأه للمرة الثالثة ولكن بلغة الضاد.

بنجامين فرانكلين له وعليه لكنني لا أستطيع إلا أن أجلّ فكره الواسع السابق لزمانه. فهو قد غاص في السياسة والفلسفة والفيزياء والكيمياء وعلم الطقس والأدب وكثير من الأشياء التي يذهل لها القارئ. وقد بدأ حياته بالعمل في المطابع ثم امتلك مطبعته وصحيفته وأسس أول مكتبة عامة في أمريكا وأسس جامعة بنسلفانيا وشارك في صوغ الدستور الأمريكي وكانت له مآثر كثيرة لا تحصى في التاريخ الأمريكي. وقد تعلم فرانكلين لغات عديدة منها، الفرنسية والإيطالية والأسبانية واللاتينية

وتوصل إلى أنه هناك علاقة بين البرق والكهرباء وأجرى تجارب كثيرة وله اختراعات كثيرة. وقد بان لي في قراءة كلماته بأن كل شيء حوله يُثير اهتمامه وفضوله. فتراه مرة يصف زوبعة مر عليها وهو مسافر فيلحقها ويصفها محاولا تفسيرها بطريقة علمية. وتراه مرة يتنبأ بحروب من الجو بسبب سماعه عن تجارب المنطاد. وهو في فكر دائم مما جعله كثير الإنتاج الفكري.

كتاب بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية بقلمه – بنيامين فرانكلين

هذه الترجمة العربية تختلف قليلا عن الكتاب الذي قرأته باللغة الإنجليزية. فهي تحوي على الكثير من رسائله التي لم أطلع عليها من قبل والتي تُعطي انطباع مختلف عن الرجل. وتجد في هذه الرسائل رأيه في الزواج والسياسة والفلسفة وحواراته مع نفسه وكتاباته الهزلية. وقد كتب رسالة في وصف الهنود الحمر وجدتها من أنصف ما كُتب في وصف هذه الأمم التي أخذ الأوروبيين أراضيهم. فهو قد مدح أخلاقهم وحسن ضيافتهم وأحترم معتقداتهم ووصفهم بطريقة رائعة تُعطي صورة مشرقة عنهم وتبين كيف أن فرانكلين كان ذا فكر واسع ومنفتح على الشعوب على الرغم من بعض الكتابات في فترات مبكرة مختلفة تبين بعض التعصب.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية بقلمه pdf – بنيامين فرانكلين
تحميل كتاب بنيامين فرانكلين السيرة الذاتية بقلمه pdf – بنيامين فرانكلين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى