جديد وحصريات الساحركتب تاريخكتب دينية

تحميل كتاب بيت المقدس في استراتيجية النبي pdf – عبد الله معروف عمر

تحميل كتاب بيت المقدس في استراتيجية النبي pdf – عبد الله معروف عمر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب بيت المقدس في استراتيجية النبي pdf – عبد الله معروف عمر يعد الفتح الاسلامي الاول لبيت المقدس في القرن السابع الميلادي نقطة تحول كبرى في تاريخ العالم في القرون الوسطى، ذلك لان بيت المقدس كان يرزح تحت حكم واحدة من اقوى امبراطوريات ذلك الزمان، الا و هي الامبراطورية البيزنطية. لذا كان لا بد أن يتطلب فتح بهذه العظمة و الاهمية تحضيرات كبيرة و تخطيطاً على أعلى المستويات كي يتم الظفر به و بلوغ الغاية منه. و بينما يعزو معظم الناس سواء كانوا من المختصين او العامة، الفضل في فتح بيت المقدس الى الخليفة الراشد الثاني عمر بن الخطاب رضي الله عنه و ينسبه آخرون الى ابي بكر الصديق، خليفة المسلمين الأول، رضي الله عنه. إلا انه قلما يشار الى دور النبي محمد صلى الله عليه و سلم و خطته لفتح بيت المقدس، مع ان تاثيره لا يخفى في الاحداث و الوقائع التي ادت الى فتح تلك البلاد المقدسة. لذا جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على دور النبي محمد صلى الله عليه و سلم في صياغة الفتح الاسلامي الأول لبيت المقدس.

كتاب بيت المقدس في استراتيجية النبي – عبد الله معروف عمر

يتناول هذا الكتاب فرضية مفادها ان النبي محمد صلى الله عليه و سلم هو من خطط بداءة و أصالةً للفتح الاسلامي لبيت المقدس. و وفق هذه الفرضية ، فان أبا كبر الصديق و عمر بن الخطاب رضي الله عنهما انما قاما بتنفيذ خطة النبي عليه السلام و مراده. و نباء على هذه الفرضية، فإن جميع الحملات العسكرية الإسلامية التي سبقت فتح تلك المدينة إنما كان تطبيقاً لهذه الخطة.

الاتفاقيات و العهود و البعوث المختلفة التي ارسلها الرسول عليه السلام للمنطقة دليل عملي على حسن التخطيط و الادارة لتحقيق استراتيجية الفتح لبيت المقدس

يقدم الكتاب الية جديدة لدراسة التاريخ و السيرة النبوية بارجاع الفعل الى هدفه و ليس النظر اليه كحدث مجرد

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب بيت المقدس في استراتيجية النبي pdf – عبد الله معروف عمر
تحميل كتاب بيت المقدس في استراتيجية النبي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى