جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب بين يهوه وأيوب pdf – كارل يونغ

تحميل كتاب بين يهوه وأيوب pdf – كارل يونغ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب بين يهوه وأيوب pdf – كارل يونغ يحتل الكتاب مكانة نادرة بين أعمال يونغ، فهو أكثر ما كتب يونغ عاطفية وجدلية في آنٍ معاً. ودونما ادعاءٍ بتصريحاتٍ علمية متزمتة، هو كتاب يتضمن التأملات الأكثر عمقاً، والناجمة عن شعورٍ مكثفٍ بالالتزام الداخلي. لقد كتب يونغ في واحدة من رسائله: “الحافز وراء كتابي هذا كان شعوراً ملحّاً ومتزايداً بالمسؤولية، وفي نهاية الأمر لم أتمكن من مقاومته”.
كان يونغ مدركاً تماماً للسمات الجدلية لأفكاره، وللعدائية التي ستوقظها حتماً، فقاوم كتابة المخطوط لأعوامٍ طويلة، إذ كان مدركاً لحجم العائق الذي قد يعنيه الكتاب للكثيرين، بمن فيهم من كان يحترم نظرياته غير التقليدية. لكن، عند كتابته لهذا المخطوط، شعر يونغ بأنه أداة لدى قوة تطغى عليه: “إن كانت الروح التي تقبض على الإنسان من عنقه موجودة حقاً، فهي الروح التي قبضت عليّ لكتابة هذا المخطوط”.

كتاب بين يهوه وأيوب – كارل يونغ

يبحث كارل يونغ في هذا الكتاب برؤية نقدية تحليلية في الفكر اللاهوتي المسيحي في العهد القديم . عرف عن يونغ اشتغاله وبشكل مكثف على لاهوت القرون الوسطى و إبحاره في الغنوصية الباطنية والمسيحية، وبدى ذلك في فكره حول الخلاص والتحرر أو التوحد مع الله إلى جانب اهتمامه ب التحولات التاريخية للمسيحية، وتاريخية الأشكال الرمزية. اشتغل في هذا البحث أو الدراسة على عدد من المسائل من مثل : “أنثروبولوجيا الدين- الله ككائن ينتمي للعقل- الله ككائن أخلاقي وقانون.” تناول على ضوء ذلك وبإسهاب مسأله يعقوب وصراعه مع الرب ” الإله يهوه” كما جاء في الكتاب المقدس – العهد القديم ، سفر أيوب.
وما أسفر عنه من مسائل جدلية أو معضلات مثل :الخير والشر بين الدين والعقل- إشكالية الشر في الثيولوجيا وفلسفة الدين”هل الله شرير؟”. ومسألة صورة الله التي تتداخل مع اللاوعي. جدل الوجود والماهية. إضافة إلى التأمل العقلاني في علاقة الطبيعة الإنسانية بالدين، كمنظومة رمزية، ونقد التصورات حول الله سواءً كانت تنزيهية أو تشبيهية. كذلك العلاقة بين الوعي الإنساني والإله أو الله. وأخيراً تجسد الله وأنسنة الإنسان.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب بين يهوه وأيوب pdf – كارل يونغ
تحميل كتاب بين يهوه وأيوب pdf – كارل يونغ

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى