جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية تاريخ آلهة مصر pdf – محمد ربيع

تحميل رواية تاريخ آلهة مصر pdf – محمد ربيع مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية تاريخ آلهة مصر pdf – محمد ربيع كتب عقلُنا كل شيء في عقلِنا، التاريخ كما حدث بالضبط منظمًا ومرتبًا ومتسلسلًا تسلسلًا زمنيًّا، لم تكن هنالك شذرات مشتتِّة وغير منتظمة كما جاءتنا الأفكار قبل ساعات، بل كان كل شيء منظَّمًا، نظَّمه عقلنا وحده.
نحن نكتب هذا الكتاب لتذكير المصريين بما حدث في عصر النور، ولنخبر باقي البشر بالأحداث نفسها، لكي نخرج جميع البشر من الظلام إلى النور، ولنعلمهم الإيمان الحق، ولندفعهم لاتباع طرق التفكير العقلانية البعيدة تمامًا عن الأساطير والغيبيات.
قد يندهش القارئ العادي لما في هذا الكتاب من تفاصيل ربما لم يكن يعلمها من قبل، وربما علمها ولم يفهمها حق الفهم، لكن عليه أن يتأكد أن هذا الكتاب هو الطريق الوحيد للإيمان الحق، الإيمان بآلهة مصر.

أعجبتني الرواية عمومًا. اختص بالذكر أنه رغم احتواءها على العديد من الشخصيات إلا أن الكاتب استطاع أن يرسم ملامحهم الرئيسة دون إطناب، وترك لخيال القارئ العنان ليُكمل صورهم في مخيلته كما يحلو له. في نفس السياق، استطاعت تلك الشخصيات التجول بسلاسة بين حيزات زمنية متقاربة تارة، وشاسعة تارة أخرى، وهو ما وجدته أحد أسباب استمتاعي بمتابعة الأحداث، والربط بينها، على الرغم من أنه لم يكن بالأمر الهين. قرارات الكاتب بخصوص هيكل الرواية وترتيب أقسامها موفقة، وأجدها غير مسبوقة فيما قرأته من روايات أخرى.

رواية تاريخ آلهة مصر – محمد ربيع

هدية السنة الجديدة غير متوقعة، وأظن صاحبها لم يقصدني بالمهاداة، لكنه منحني ٤ ساعات من القراءة العذبة الصافية.

سعيد جدا بأن تكون هذه الرواية هي أولى روايات العام الجديد، فاقت توقعاتي، إن ربيع يكاد يكون الروائي العربي الوحيد الذي ينقلك من حالة الضحك المفرط بحس دعابته الساخر إلى أن توشك دموعك على الإفلات بسبب سوداوية أفكاره. رواية تلعب على واقع الهشاشة والجنون واليأس. وبالنسبة لي كمصري شاهد على تعاقب الأحداث في بلاده، فقد أعادتني الرواية للتساؤل حول ذات الأسئلة التي طرحناها في ٢٠١١ و٢٠١٣، وحول جدوى هذه الأسئلة.

لا أميل لحرق الأحداث لكن منال ستظل عزيزة على قلبي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عام التنين : من هنا

2 – رواية عطارد : من هنا

3 – رواية كوكب عنبر : من هنا

4 – رواية تاريخ آلهة مصر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية تاريخ آلهة مصر pdf – محمد ربيع
تحميل رواية تاريخ آلهة مصر pdf – محمد ربيع

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى