جديد وحصريات الساحركتب منوعة

تحميل كتاب تاريخ الرعب العربي pdf – محمد عبد العليم

تحميل كتاب تاريخ الرعب العربي pdf – محمد عبد العليم‏‏ مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تاريخ الرعب العربي pdf – محمد عبد العليم يحكى أن قبيلة من قريش هم بنو سهم ( الملقبون بالغياطلة نسبة إلى جدتهم الكبرى الغيطلة وهي واحدة من كبار الكهان في الجاهلية ) , حاربوا الجن حتى ضجَّت الجن من كثرة قتلاهم حتى سمعت قريش صوت الجن يطلبون التوسط للصلح مع بنو سهم. فما تفصيل هذه الحكاية ؟
يحكى أن أحد الجن تمثل في صورة إنسان بشعر أحمر وطاف بالبيت وكان العرب يتطيرون بذوي الشعر الأحمر و يلقبونهم بالزرق فلقيه شاب من بني سهم فقتله.. فثارت الجن وقتلوا من بني سهم خلقًا.. فتنادت بنو سهم وجمعوا أحلافهم و مواليهم وصعدوا أعالي الجبال و لم يتركوا ثعبانًا أو عقربًا أو عظاة أو خنفساء أو أي من الهوام التي يتشكل فيها الجن إلا قتلوه حتى ضجَّت الجن من كثرة قتلاهم حتى سمع الناس صوتًا من قبل جبل أبي قبيس يصيح في أهل مكة أن يكفوا عنهم بنو سهم.. فتوسطت قريش للصلح وتعاهد الطرفان على ألا يغدر أيهما بالآخر.

ما هو الرعب ؟ وهل هو مرادف للخوف ؟ وماذا يعني الرعب في الأدب؟ الرعب هو شدة الخوف والهلع من شيء ما وهو مرادف للخوف لغويًا وإن كان خوفًا مبالغًا فيه. والخوف عمومًا حالة شعورية تحدث للإنسان لأسباب عديدة ولكنَّها كلَّها تتمحور حول الخوف من أن يتعرَّض صاحبها إلى أذى أيًا كان مصدره سواء كان إنسانًا آخرأو حيوانًا أو حتى الخوف من الأشياء المعنوية كالخوف من المستقبل مثلًا.
والأدباء العرب و المصريين بشكل خاص و المتخصصين في كتابة الرعب أو الفانتازيا بشكل أَخص يقتبسون كثيرًا من الأفكار و الثيمات الغربية في أعمالهم – وهذا بالطبع لا خطأ فيه – ولكن قد لا يعلم الكثير منهم أن التراث العربي يمتلئ حتى حافته بثيمات الرعب المخيفة والتي قد تشكل طفرة نوعية في مجال أدب الرعب و الفانتازيا إذا ما أحسن استغلالها
وفي الفصول القادمة سوف أُلقي بمشيئة الله بعض الضوء على التراث العربي وما يحتويه من رعب يسيل له لعاب كُتاب الرعب والفانتازيا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ليل : من هنا

2 – رواية القتلة : من هنا

3 – رواية أفكار شيطانية : من هنا

4 – كتاب تاريخ الرعب العربي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تاريخ الرعب العربي pdf – محمد عبد العليم
تحميل كتاب تاريخ الرعب العربي pdf – محمد عبد العليم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى