جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب تاريخ حكم العرب في إسبانيا pdf – خوسيه أنطونيو كنده

تحميل كتاب تاريخ حكم العرب في إسبانيا pdf – خوسيه أنطونيو كنده مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تاريخ حكم العرب في إسبانيا pdf – خوسيه أنطونيو كنده يتميز هذا الكتاب الذي نقدمه للقراء اليوم بخصوصية فريدة، فهو أول كتاب جامع ألفه مؤرخ إسباني عن تاريخ الأندلس الإسلامية، وأول مؤرخ أوروبي يقم عضا متكاملا لهذا التاريخ، يعتمد فيه صاحبه للمرة الأولى على مصادر مخطوطة عربية أصيلة كانت محفوظة في مكتبة دير الإسكوريال بالكاستل، ومن أشهرها الخزانة الزيدانية. وأول ما يلفت النظر في كتاباته التقدير الكبير للحضارة الإسلامية في الأندلس، والصورة المشرقة التي يقدمها للوجود العربي في إسبانيا، إلى حد الإلحاح على المقارنة بين ما بلغته بلاده في ظل الحكم الإسلامي من تقدم و ازدهار، وما آلت إليه بعده من تخلف حضاري وثقافي.

وممّا يؤسف له أشدّ الأسف أنّ الأيّام الحاسمة الأخيرة في تاريخ الدّولة الإسلاميّة بالأندلس وملوك الطوائف (من بني الأحمر) الذين دالت دولتهم وانتهت إلى الأبد بسقوط غرناطة عام 1492م، لا وجود لمصادر عربيّة معاصرة لها تفيد في ذكر رواية صادقة وأمينة لأحداثها الأليمة، التي أطّرت إنهياراً مؤلماً أصاب كاهل عالمنا الإسلامي في نهاية القرون الوسطى.

ولذا، نؤكّد أن مصدرنا الأوّل في تاريخ تلك المرحلة إنّما هو كتاب كونده هذا بالذّات! صحيح أنّه ناقل، والنّاقل لا يُقاس بمثابة الأصل، ولكنّه ناقلٌ عن شاهد، وهذه هي الترجمة العربيّة الأولى للكتاب، الذي لم يبادر أحد إلى تعريبه منذ صدوره عام 1821.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تاريخ حكم العرب في إسبانيا pdf – خوسيه أنطونيو كنده
تحميل كتاب تاريخ حكم العرب في إسبانيا pdf – خوسيه أنطونيو كنده

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى