روايات عربية

تحميل رواية أزاد pdf – محمد على عيسى

تحميل رواية أزاد pdf – محمد على عيسى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أزاد pdf – محمد على عيسى إن كل منا يحمل صفة من اسمه وهكذا ظهرت ” أزاد ” لتملك كل ما يملكه هذا الاسم من معنى فهو اسم فارسى كردى معناه الحره أو الطليقه ويحمل نفس المعنى فى اللغات الأرمنية والهندية
وفى العربيه هو نوع من التمر الجيد .
ليس منا من لم يقابلها هى تلك التى أحببتها , هى الجميلة التى رأيتها , هى الأنثى التى ظلمتها , هى زوجتك التى تركتها , هى تلك التى ما زلت تعجز عن نسيانها , هى من جعلتك تكره النساء هكذا , هى تلك التى تمر برأسك عندما تسرح بها ,
هى الأنثى الكاملة التى تمنيتها .

حسن’ هو الشخصية المحورية في الرواية، توفي والداه وسلكت حياته منحىً آخر فارتكب العديد من الأخطاء وصار له ‘ماضي’ .. يحاول جاهدًا لنسيان ماضيه ويبدأ حياته من جديد.. لكن هذا ليس بالسهل! ليس سهلًا نسيان ماضيك وعزل نفسك نهائيًا كما أن من حولك سيحكمون عليك بـ’ماضيك’ ..

نهاية الرواية أعجبتني
والرواية بشكل عام جيدة
أكثر ما أعجبني الحوارات وما تحويه من (عِبر)
اقتبس منها:

 

رواية أزاد – محمد على عيسى

“كل واحد شغتله بتهد عليه.. اللي بيهد عليه حب المال والسلطه والظلم واللي بيهد عليه اللعب بعواطف الناس واللي بيهد عليه التجارة في الدين وأهو كل واحد بيقول أنه خدام لقمة العيش… المشكلة أن لقمة العيش من كتر الناس ما بتخدمها.. خلاص اتغرت وما بقيتش تروح لحد”

“قوم يا حسن مفيش حاجة اسمها تعبان أنما في حاجة اسمها أنت اللي تاعب نفسك” ، ” لو جبت كل واحد ماشي في الشارع هتلاقي فيه تعب غير عن التاني . حتلاقي اللي تعبان في جسمه واللي تعبان ف عقله واللي تعبان ف قلبه. اليأس تعب. الحزن تعب. الحب تعب. الفشل تعب. الطمع تعب”

“ولتعلم جيدا يا صديقى أن أحب من تحب اليوم قد يكون أشد من تكره غدا وألد أعداء اليوم هم أصدقاء الغد وأصدقاء اليوم هم سبب انهيارك بالغد وأقرب أقربائك اليوم هم أبعد الناس عنك غدا لترى في النهاية أنك خُلقت وحيدا وعندما تعلم كل ذلك فإنك ستفعل شيئا واحدا فقط ستقف على قبر أبيك وأمك هذا إن كنت تستطيع الوقوف الآن”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أزاد pdf
تحميل رواية أزاد pdf – محمد على عيسى

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى