جديد وحصريات الساحركتب علمية

تحميل كتاب تطور كل شيء pdf – مات ريدلي

تحميل كتاب تطور كل شيء pdf – مات ريدلي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تطور كل شيء pdf – مات ريدلي يـُجادل هذا الكتاب بأن التطوُّر يحَدث في كُلِّ مكان من حولنا. بل هو أفضل طريقة لفَـهم كيفيَّة تغيُّر العَالم البَشريَّ فَضلاً عن العَالم الطبيعيّ. فالتَغيير فـي المـؤسسات، المـصنوعات، والعادات البَشريّة هو: تزايديٌّ، حَتميٌّ، حُكْمِيٌّ؛ إنه يـتبع سَـردًا من الأحداث المنتقلة من مرحلة إلى أخرى؛ يَزحف بدلًا من أن يَقفز، لـهُ زخمه التلقائيُّ بدلاً من أن يَندفع من الخارج، ليس له هَدف أو غَاية بالاعتبار، ويحدث بقدر كبير من خلال التجربة والخطأ ــ أسلوب الانتقاء الطبيعيّ. أن جزء كبير من العالم البشريِّ هو نتيجة عَمل بَشريَّ، لا نتيجة أيِّ تَصْمِيم بَشريَّ. فهو يَنبثِق من التفاعل بين الملايين لا من خِطط القِلّة.

يقتل مات ريدلي، وبالاعتماد على أدلة رصينة من العلوم، والاقتصاد، والتاريخ، والسياسة، والفلسفة، الافتراضاتِ التقليديةَ التي تزعم أن الأحداث والتَحَوَّلات الكبرى في عصرنا سببها من كان في مركز السلطة. عـلى العكس تماماً، تتطوَّر أهم إنجازاتنا من الأسفل–إلى-الأعلى. فلم يتم التخطيط للثورة الصناعية، والهواتف الذكية، والإنترنيت؛ بل انبثقت أجمعها تلقائيًّا. أما اللغات فتطوَّرت هي الأخرى عن طريق ضربٍ من الانتقاء الطبيعيّ، كما حَدث عند انبثاق القانون العام.
في هذا الكتاب واسع النطاق والمثير للدهشة، أنت على وشك البدء برحلة متنوعة يُقدم ريدلي من خلالها ببراعة فكرة التطوُّر، بدلاً من التصميم، باعتباره القوة التي شكّلت الكثير من ثقافتنا وتكنولوجيتنا وعقولنا، وحتى الآن تشكّل مُستقبلنا.

كتاب تطور كل شيء – مات ريدلي

الكتاب يطرح وجهة نظر حول أهمية التفكير بطريقة من أسفل لأعلى، بظاهرة الانبثاق من تفاصيل صغيرة تعمل معًا للوصول لنتيجة تبقى في حالة من التطور والاستمرارية وعدم الثبات..
طرح العديد من الرؤى حول مواضيع الحياة المختلفة، السياسة الاقتصاد الحياة التعليم الانترنت… مجمل الكتاب يتتبع مفكرين “تفائليين” ومتشككين مثل ستيفن بينكر ونسيم طالب وسام هاريس وغيرهم ممن هو متأثر بهم..

لكني واجهت مشكلتين من الكتاب، اولهمها هو اقحام اراء اصولية متطرفة بطريقة متكبرة ادعاء منه انه يتبع العقل والمنهج العلمي لا العاطفة والأساطير، وكأنه يستمد قيمته الشخصية من اشتغاله بالعلم، وهذه الجزئية سيطرت على أول فصلين..
المشكلة الثانية ان التعريف بالكتاب لم يكن موفقا، فادعاء انك توصلت إلى نظرية التطور العامة يعني أنك وجدت آليات لتنوع الكائنات الحية مختلفة عن الانتقاء الطبيعي، ولا يعني تعميم الانتقاء الطبيعي على كل شيء وكأنه عقيدة..

خلاف ذلك، الكتاب يستحق القراءة، لكني كنت اتمنى لو أنه تمسك بأسلوبه العلمي الذي كان واضحا بكتاب الجينوم بشكل اكبر..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تطور كل شيء pdf – مات ريدلي
تحميل كتاب تطور كل شيء pdf – مات ريدلي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكت0اب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا0

زر الذهاب إلى الأعلى