جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أرداس pdf – نادر حلاوة

تحميل رواية أرداس pdf – نادر حلاوة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أرداس pdf – نادر حلاوة ها أن انقش أول الحروف في مستهل الكلمات قبل أن توشك النهاية، هذا كل ما أملكه الأن، كلمات قد لا يقرؤها أحد من بعدي، لكن ما بداخل نفسي أكبر بكثير من أن أحتفظ به في قبري، سأكتب هذه الكلمات بقدر ما عرفت وتعلمت في حياتي الطويلة وبقدر ما تتسع وجوه الأحجار الملساء وجذوع أشجارنا العملاقة التي صارت خالية من الأشواك قبل سنين، سأنقش كلماتي بكل ما تعلمته من
اللغات والرموز والأشكال، لعل من سيأتي بعدنا يبلغ ما لم نبلغ ويعلم ما لم نعلم، ولعل أقدار الشموس
تبعث بمن يقرأ ويفهم، فإن قرأت يا من تقرأ ما أنقشه الأن فلا تسخر مني ولا تتهمني بالكذب أو الهذيان فإذت كان ما ستقرؤه عجيبًا فقراءتك الأن لما أكتب أعجب.

رواية أرداس – نادر حلاوة

حسناً، كبداية أودّ فعلًا التعبير عن الإمتنان الذي أحمله للكاتب نادر حلاوة، فهذه المرة الأولى التي أقرأ له وأسعدني فعلاً أنه ثمة كاتب عربي يكتب هذا النوع من الروايات.
خلق لنا فيه عالم آخر له تاريخ وحاضر ومستقبل. استطعت تخيل قرية الشادوم وأشكالهم وجبالهم وشموسهم الثلاث وكذلك صخورهم الملساء الشفافة!
في بعض المواضع أعجبت فعلاً بالحبكة وطريقة سرد الرواية بإختيار أحد الشخصيات ليرويها عوضاً عن الكاتب (أعجبتني هذه النقطة كثيراً)
وكذلك لفت إنتباهي قدرة الكاتب اللغوية السليمة وهذا يبشر بخير بأن الأدب العربي يزدهر من جديد.
أعلم جيداً كم يكون من الصعب خلق عالم خيالي بكل تفاصيله بدون وجود ثغرات وهفوات، لم تخلو الرواية منها بالطبع فثمة عدة أحداث شعرت بركاكتها مقارنة بالقصة التي ابتكرها.
قد يبدو للوهلة الأولى أن الرواية خيالية بحتة ولكنني وجدت فيها في بعض المواضع فلسفة عميقة ويمكن إرجاعها لعالمنا اليوم أو الأمس وحتى غداً.
لا أنكر أنني وددت نهاية حالمة وردية ولكن النهاية التي أختيرت واقعية لحد ما (بعد التفكير أحببت النهاية فقد لامستني). ختاماً أودّ بشدة رؤية فيلم لهذه الرواية كأفلام هوليوود الفانتازية. سيكون رائعًا

بعد شهر من نشر التقييم أعلاه:
أردت وضع تحديث للمراجعة فبعد فترة من الزمن وجدتني لا أزال أفتقد الرواية، وهذا أمر محبب لقلبي كثيرًا فنحن لا نشتاق لكثير من الكتب هذه الأيام. كانت فعلًا رواية جميلة، سأكون سعيدة وممتنة فعلًا إن تم إصدار جزء ثان منها وسأقتنيه بلا تردد.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أرداس pdf – نادر حلاوة
تحميل رواية أرداس pdf – نادر حلاوة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى